الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخطوط السعودية»: انطلاق أول رحلة لطائرات B787-9 دريملاينر الجديدة

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

انطلقت أمس أول رحلة لطائرات B787-9 دريملاينر الجديدة رسمياً، ضمن أسطول شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بعد أن اجتازت جميع الفحوصات والاختبارات التي خضعت لها فور وصولها للمملكة وحصلت على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

اضافة اعلان

وجاءت رحلة الخطوط السعودية رقم (SV1110) المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام أول تشغيل رسمي لطائرات دريملاينر الجديدة.

وكانت طائرات B787-9 (دريملاينر) الجديدة التي استلمتها الخطوط السعودية مؤخراً قد اجتازت الاختبارات اللازمة لإصدار تراخيص التشغيل التجاري بعد أن خضعت لفحص شامل واختبارات قياسية من قبل طياري وملاحي الخطوط السعودية بمشاركة مهندسي وطياري الهيئة العامة للطيران المدني لإصدار التصاريح وهو ما تحقق بنجاح يوم الأحد 12 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 21 فبراير 2016م، حيث تم الانتهاء من جميع الاختبارات وإصدار الرخص اللازمة للطائرات.

ومنذ وصول الطائرات إلى المملكة في 4 فبراير 2016م تم البدء على الفور في إجراء التدقيق والاختبارات على الأرض وعبر رحلات تدريبية واختبارية امتدت من الدمام إلى جدة والمدينة المنورة واسطنبول وفي مختلف الأوقات والأجواء كما تقتضي أنظمة ومعايير السلامة في الهيئات الدولية والهيئة العامة للطيران المدني والمعايير الدقيقة للسلامة في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وتعد طائرة B787-9 (دريملاينر) الطراز الأحدث في خط إنتاج شركة بوينج، وهو الطراز الذي اختارته الخطوط السعودية، وهي النسخة الأحدث ودخلت الخدمة قبل سنة ونصف، وتمتاز بمواد تصنيعها التي توفر مزيدا من الراحة للضيوف ، ونظرا لمتانة الهيكل يمكن تكييف ضغط الطائرة أثناء التحليق بشكل أفضل مما يزيد من نسبة الأوكسجين والرطوبة داخل المقصورة .

وصممت الخطوط السعودية كابينة الطائرة على مستوى رفيع من حيث توزيع المقاعد والمساحات المخصصة للخدمة والمسافة بين المقاعد حيث زودتها بـ 24 مقعد بدرجة الأعمال موزعة بتوزيع 1-2-1 و 274 مقعد بدرجة الضيافة بتوزيع 3-3-3 وهي مقاعد شبيهة بالمقعد الذي فاز بجائزة أفضل مقعد سياحي بالعالم، إضافة إلى المصلى كما هو الحال على جميع طائرات (السعودية) العريضة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook