الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البصل والزيتون والشاي.. علاج طبيعي لسرطان الكبد

25-Nov-15-12-02-53-PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير طبي منشور مؤخراً عن مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تسهم في محاربة سرطان الكبد، وتتمتع بخواص مضادة للأورام.

اضافة اعلان

وأكد التقرير المنشور بالموقع الطبي الأمريكي "livestrong" أن سرطان الكبد من الأمراض الخطيرة للغاية، والتي ترفع بشكل ملحوظ فرص الوفاة بعد الإصابة بها.

وتشمل قائمة الأطعمة الطبيعية التي تساهم في محاربة سرطان الكبد:

1.الفواكه الحمضية:

مثل الجريب فروت، والبرتقال، وكذلك الليمون، وهي تتمتع بفاعلية رائعة في مكافحة سرطان الكبد؛ لأنها غنية بفيتامين سي، الذي له خواص رائعة مضادة للأكسدة، كما يحتوي على مادة "limonene" التي تعطل الجين المسبب للسرطان، ويعرف باسم "Ras"، كما تحتوي على حمض الستريك الذي يمنع حصول الخلايا السرطانية على الغذاء وبالتالي تموت.

2.البصل:

يحتوي على أحد المركبات البوليفينولية المعروفة باسم "quercetin"، وهي تساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالكبد، وكلما كانت نكهة البصل أقوى، زادت فوائده الصحية في مكافحة السرطان.

3.الشاي الأخضر والأسود:

غني بعناصر رائعة تسهم في منع الخلايا السرطانية من الحصول على الغذاء، وتعجل بموتها، كما يحتوي الشاي الأخضر على بعض المكونات التي تسهم في تثبيط إفراز الهرمونات المسببة للسرطان، مثل مركبات الكاتيكين.

4.الزيتون:

حسب معهد "AP John" لأبحاث السرطان في أمريكا، فإن تناول 8 إلى 10 حبات من الزيتون الأخضر أو الأسود مع الوجبة الأساسية يسهم في مكافحة سرطان الكبد؛ نظراً لاحتوائه على مادة "سكوالين"، وحمض الأوليك، اللذين يساهمان في تأخير أو إيقاف نمو الأورام السرطانية، كما يسهم الخل الذي ينقع فيه الزيتون غالباً في حرمان خلايا الأورام من الغذاء ويسبب موتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook