الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلاغ مواطن يكشف تعثر بناء مدرسة في المجمعة بقيمة 5 ملايين ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

سحبت وزارة التعليم مشروع بناء مدرسة في حوطة سدير، بقيمة 4 ملايين و800 ألف ريال، من مقاول إثر بلاغ تقدم به أحد المواطنين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، حول تعثره.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، عبدالرحمن بن أحمد العجلان، إنه ورد للهيئة بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتعثر مشروع بناء مدرسة ابتدائية سعد بن أبي وقاص في حوطة سدير التابعة لمحافظة المجمعة.

وتابع: "تبين للهيئة بعد التحري والتحقق الميداني من المشروع أن نسبة الإنجاز فيه لم تتجاوز 35%، وأن وزارة التعليم لم تتخذ الإجراءات النظامية لسحب المشروع من المقاول".

وأضاف العجلان، أن "نزاهة" طالبت الوزارة بالتحقيق في أسباب تعثر المشروع، وتحديد المسؤولين عن الإهمال في المتابعة والإشراف على التنفيذ، والعمل على استكمال إنجاز المشروع للاستفادة منه في الغرض المنشأ من أجله.

وأكد أن وزارة التعليم بدورها، أجرت التحقيق، وأفادت بمجازاة اثنين من المديرين المسؤولين في إدارة تعليم المجمعة بعقوبة الحسم من الراتب، وسحب المشروع من المقاول، ومتابعة استكمال إجراءات ترسية المشروع من خلال فريق عمل مشكل بين "نزاهة" ووزارة التعليم.

ووجه العجلان شكره للهيئة وكل من يتعاون معها في الإبلاغ عن أي شبهة فساد، وللجهات الحكومية والخاصة التي تتعاون معها في ذلك، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook