السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلام الإيراني يحرّف تصريحات أوغلو حول «الاتحاد الديمقراطي» لتهييج الأكراد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

على نهج عادتها التي درجت عليها، حرفت وسائل الإعلام الإيرانية، تصريحات رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، فيما يتعلق بمنظمة "حزب الاتحاد الديمقراطي"، مظهرة تصريحاته بأنها تستهدف "أكراد سوريا" ككل.

اضافة اعلان

وكان داود أوغلو، قد قال يوم الأحد، خلال محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل: "لن نسمح لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي بالقيام بأعمال عدائية، وستواصل قواتنا الأمنية الرد على المنظمة عند الحاجة".

وحرفت وسائل الإعلام الإيرانية، أبرزها: "مهر"، و"إيسنا"، و"أنا"، و"خبر أونلاين"، و"فاردنيوز"، و"برس تي في"، حرّفت تلك التصريحات، ونقلتها على شكل "ستتواصل الهجمات ضد أكراد سوريا"؛ بهدف تحريض الأكراد السوريين ضد تركيا.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، رسمية وشبه رسمية، وجهت في وقت سابق، اتهامات إلى تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان؛ استناداً إلى أنباء مفبركة، لكن تركيا احتجت على تلك الاتهامات؛ مما دفع نائب رئيس الجمهورية الإيراني، "إسحاق جهانكيري"، إلى الاعتذار عنها.

جدير بالذكر أن مسلحي منظمة "حزب الاتحاد الديمقراطي"، الذراع السورية لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في تركيا، تسعى لاحتلال المدن والقرى الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، بدعم جوي روسي، ودفع سكان تلك المناطق من العرب والتركمان والأكراد المعارضين لنهج المنظمة، للنزوح عن مناطقهم بشكل ممنهج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook