الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اللحوم المصنعة والبطاطس قد تصيبك بالسرطان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نشر الموقع الأمريكي "Healthy Food House" تقريراً عن بعض الأطعمة التي تتسبب في الإصابة بالسرطان، ولا يجب تناولها أو وضعها في فمك مرة أخرى من ضمنها:

اضافة اعلان

1- اللحوم المصنعة: ووفقاً لتقرير نشر بمجلة "BMC Medicine" الأسترالية أن استهلاك اللحوم المصنعة التي تشمل السجق وغيرها تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، لأنها تحتوي على أملاح كثيرة ومواد كيميائية تحدث تلفا بالخلايا.

2- رقائق البطاطس: وحسب التقرير أن رقائق البطاطس تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، والتي تساعد على اكتساب الوزن وارتفاع الكولسترول وضغط الدم ومشاكل صحية أخرى، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نكهات صناعية ومواد حافظة ينتج عنها الإصابة بالسرطان.

3- المشروبات الغازية: كشفت أحدث الدراسات التي نشرت في المجلة العلمية الأمريكية "the American Journal of Nutrition" أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية أكثر من واحدة كل يوم يكون خطر إصابتهم بالسرطان أعلى من غيرهم الذين لا يشربون المشروبات الغازية، لأنها تزيد من مستويات الجلوكوز وتحفز مقاومة الأنسولين للجسم.

4- مواد التحلية الصناعية: والتي يلجأ بعض الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن أو مرضى السكر إلى استخدامها، لكن أثبتت أحدث الدراسات أن استهلاك هذه المحليات في الواقع تؤدي إلى زيادة الوزن، وفي الواقع أن استخدامها ينتج عنه صعوبة في السيطرة على مستويات الجلوكوز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook