الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موظفو البريد لـ "وزير الاتصالات": لماذا لم تصرفوا لنا بدل سكن حتى الآن؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اشتكى موظفو البريد السعودي من عدم اهتمام مجلس إدارة المؤسسة ممثلا في رئيس المجلس وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومن رئاسة مؤسسة البريد بإعطاء الموظفين حقوقهم المالية المشروعة التي يحق لمجلس إدارته ورئاسة المؤسسة اعتماد صرفها ومنها بدل السكن وتحسين أوضاع الجامعيين كما تم قبل 5 أعوام وغيرها.

اضافة اعلان

وأوضح أحد موظفي البريد عبر "تواصل" أنه "منذ انتقال موظفي البريد السعودي من سلم الخدمة المدنية إلى سلم التأمينات الاجتماعية عام 1426هـ كانت الوعود من رئاسة البريد بصرف بدل السكن على الرغم من أن العديد من المؤسسات العامة في الدولة تطبق نفس النظام الذي يطبقه البريد السعودي ويصرف لهم بدل سكن ومنها مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تصرف لموظفيها بدل السكن".

وأضاف قائلاً: "إلا أن مؤسسة البريد السعودي ومجلس إدارتها والمسؤولين في المؤسسة وعلى رأسهم رئيس المؤسسة يماطلون في صرف بدل السكن ورغم كل الظهور الإعلامي المكثف لمسؤولي البريد والتساؤلات الموجهة لهم حول بدل السكن حتى في مجلس الشورى إلا أنهم لم يعطوا جواباً صريحاً حول هذا الأمر، ورغم تجدد الشائعات كل عام بين موظفي البريد بصرف بدل السكن خلال فترة قصيرة إلا أن أي أحد من مسؤولي البريد لم يقم بالجواب حول هذا الأمر"، مؤكداً أن موظفي البريد لديهم خطابات رسمية تؤكد أحقيتهم ببدل السكن.

وتابع الموظف الذي تحتفظ "تواصل" باسمه، أنه "لا يقف الأمر في بدل السكن بل يصل إلى الأمر بإيقاف البدلات للموظفين الميدانيين والتوزيع والاكتفاء بصرف 20% لجميع الموظفين سواء الإداريين أو الميدانيين على الرغم مما يعانيه موظفو الميدان ومطالبتهم لتتم مساواتهم بزملائهم الإداريين مع العلم بأن فارزي البريد وموزعي البريد يحق لهم بدلات خاصة وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الخدمة المدنية، إضافة إلى ذلك توقف برنامج (فرصة) الذي أقرته مؤسسة البريد السعودي لتحسين وضع الجامعيين الحاصلين على مؤهلات تحتاجها المؤسسة مثل الإدارة والمالية والحاسب الآلي والهندسة والقانون وغيرها".

وأشار إلى أنه نتيجة للإحباط الذي أصاب موظفي البريد قرروا الاتجاه إلى القضاء للتظلم وذلك بتوكيل أحد مكاتب المحاماة والاستشارات القضائية المتخصصة في مثل هذا المواضيع للمطالبة ببدل السكن.

وفي نهاية حديثه لـ "تواصل" وجه الموظف تساؤلاً لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد، "لماذا لم يصرف بدل السكن لموظفي البريد السعودي؟ ومتى سيصرف؟ وما الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير"؟!

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook