السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان عددًا من المواقع بالجوف

Tribal fighters loyal to Yemen's government gather next to an armoured personnel carrier during fighting against Houthi rebels in an area between Yemen's northern provoices of al-Jawf and Marib
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، اليوم، من استعادة عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرة الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية.

اضافة اعلان

وقال مصدر عسكري في معسكر الفتح، التابع للمنطقة العسكرية، إن وحدات من المعسكر معززة بأفراد من المقاومة تمكنت ليل أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين من استعادة جبل الحيض شرق معسكر الخنجر، وجبل الإشراع والرقيب الأبيض ومحاصرة معسكر الخنجر الذي يقع تحت سيطرة الميليشيا.

وأكد المصدر أن قوات الجيش اليمني والمقاومة وصلت إلی قرية آل هضبان.

وأحكم الجيش الوطني، مسنودا برجال المقاومة الشعبية اليوم، السيطرة على منطقة «غيلمة» في وادي «محلي» بشكل كامل، وحققت القوات تقدماً كبيراً باتجاه مركز مديرية نهم.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني أسر خمسة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، من بينهم قيادي في المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة.

يأتي هذا بعد أن تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم معاكس للميليشيا الانقلابية على منطقة «مسورة» التي سيطر عليها الجيش، مساء أمس، بعد مواجهات ضارية، ولقي فيها القائد الميداني للميليشيا الحوثية «أبوكامل» مصرعه وعدد من مقاتلي جماعته في تلك الاشتباكات.

من جهة أخری، شن طيران التحالف ضربات مختلفة علی عدد من مواقع الميليشيا الانقلابية في مديرية خب والشعف والغيل أسفرت عن تدمير عدد من الأطقم العسكرية وتعزيزات للميليشيا كانت في طريقها إلى معسكر الخنجر الذي أصبح محاصرا من قِبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كما شن طيران التحالف العربي عدة غارات على مواقع الميليشيا في نوبة «شكوان» و«البطنة» القريبة من مركز مديرية «نهم» ونقيل بن غيلان.​

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook