الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش اليمني يحرر مدينة «ميدي» الساحلية من ميليشيا الحوثي وقوات صالح

egypttoday-الجيش
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن الجيش الوطني اليمني، مساء الأحد، تحرير مدينة "ميدي" الساحلية في محافظة "حجة"، شمالي غربي البلاد، بشكل كامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

اضافة اعلان

‎وذكرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في بيان صحفي، نشره موقع صوت المقاومة (تابع للمقاومة) على "تويتر"، أن: "وحدات من ألوية الجيش الوطني، استكملت تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون في منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية".

‎وقالت قيادة المنطقة، التي تشرف على محافظات حجة والحديدة، غربي البلاد، إن: "عملياتها العسكرية مستمرة نحو الحسم العسكري، وستتقدم باتجاه سواحل البحر الأحمر".

‎وأضافت أن: "تحرير مدينة ميدي يعتبر ضربة قاصمة للحوثي وصالح؛ لما لها من موقع استراتيجي استغلته الميليشيات في استيراد وسائل الموت، وتدمير البلاد، وقتل اليمنيين، وهذه العملية هي البداية فقط لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية، والالتحام بوحدات الجيش الوطني في بقية المناطق".

وأشارت أن "مديرية ميدي، ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة".

‎وأكدت مصادر ميدانية للأناضول، أن: "القوات الحكومية التي تم تدريبها في السعودية توجهت بالفعل صوب سواحل البحر الأحمر، وسيطرت على مواقع في مديريتي، عبس والجر، شمال غربي البلاد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook