الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روح تويتر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

فكرة تطويرية أقترحها لتحسين استخدام موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"

اضافة اعلان

An Improving Idea I suggest to Improve the use of "Twitter" لا شك أن تويتر أصبح أهم شبكة تواصل اجتماعي منتشرة في جميع أنحاء العالم، ومما لا شك فيه أن بكلمات قليلة في تغريدةٍ قد تصنع ثورة. No doubt that Twitter has become the most important spreading social network all over the world, and no doubt that in tiny little words in a tweet may make a revolution. 

تويتر حيّ، بالتأكيد لديه روح. روح أولئك المستخدمين التي تشعر بها في تغريداتهم كل يوم.
 
Twitter is alive, it definitely has a Soul. The Soul of the Users, That we feel every day in their tweets.
 
كمستخدم لهذه الشبكة الكبيرة، الذي قام بكتابة ما يزيد عن 6,457 تغريدةً حتى الآن، فلقد لاحظت أن هناك بعض المنغصات التي جعلتني مستاءً في بعض تغريداتي، شعرت أن بعضهم يفتقر للروح، وكأنها كُتِبت من رَجُلٍ آليٍّ.
As a twitter user, who tweeted 6,457 tweets so far, I have noticed some tiny issues that made me a little upset of some of my tweets, I felt like that some of them have no soul, like they were tweeted of a robot.
 
عندما أنظر إلى إحدى هذه التغريدات وصورة معرّفي في تويتر، أشعر بأن هذه التغريدة ليست لي.
 
When I look to one of my tweets and my profile photo, I feel that it is not mine.
 
في بعض الأحيان أُغرِّدُ عن شيء مُحْزِنٍ، ولكن عندما أنظر إلى صورة معرّفي التي أظهر فيها مبتسماً، أعلم تماماً أن هناك خطأً مّا. أتمنى لو استطعت أن أعكس الشعور الصائب بين معنى التغريدة وصورة معرّفي المبتسمة، لأنهما دائماً يظهران معاً، كالتّوأم تماماً.
 
Sometimes I tweet about something sad, but when I look to my smiling profile photo, I know that it is not right. I’d like to give the right impression between the tweet and my profile photo, because they are always together ( Tweet and Profile Photo) like a twins.
 
ومن منطلق وفائي لاستخدام هذه الشبكة العريقة يوميّاً، أتيت بهذه الفكرة التي أسميتُها: "رُوحُ تويتر".
 
And as a loyal to this huge community, I came up with this idea that I named it: "The Soul Of Twitter"
 
لنجعل المغرّدين يخوضون تجربة المشاعر الجديدة في تويتر:
Lead the users to experience the new Emotions in Twitter:
ولاحظت أيضاً أن هذه المشاعر الثلاثة هي جُلُّ ما يُغرّد به الناس في تويتر، إن كنت سعيداً، حزيناً، أو غاضباً في تغريدة مّا، دع متابعيك يعلموا ذلك، وذلك بالمشاعر التي تنعكس على صورة معرّفك.
 
I noticed that they are what Twitter is all about, if you are happy, sad or angry in a tweet, let your followers know about it. by the impression that appears in your profile photo.
 
كيف تعملُ هذه المشاعر؟:
1.    قائمة الإعدادات:
في البداية سيكون هناك تبويب خاص في قائمة الإعدادات اسمه "المشاعر"، وعند الذهاب لذلك التبويب ستتمكن من اختيار صورة لمعرّفك تتناسب في شكلها مع الشعور المخصص لها كما يظهر في هذه الصورة التالية:
How does it work?:
1.     Setting Menu
First of all there will be a tab in the setting menu called 'EMOTIONS' when you go to that tab you will be able to choose photos for your profile that best describe the emotion, for example:
 
2.    عند كتابة تغريدة:
عندما ترغب في كتابة تغريدةٍ مّا، ستجد رموز المشاعر الثلاثة أسفل المساحة المخصصة للكتابة، في لونٍ رماديٍ يوحي بأنها غير مُفعّلَةٍ كما في الصورة التالية:
2.     Writing a Tweet
When you want to Write a Tweet you will find those emotions faces under the writing area, in a gray color “inactive”:
 
وعندما تنتهي من كتابة تغريدتك، تستطيع حينها الضغط على أحد رموز المشاعر التي تصف الشعور المناسب في تغريدتك بشكل أدقّ. عندها سيصبح هذا الرمز "مُفَعّلًا"، وذلك بعد تغير لونه من الرمادي إلى الأزرق، وستتغير صورة معرفك للصورة التي سبق أن وضعتها في المكان المناسب لهذا الرمز في الإعدادات تحت تبويب "المشاعر" أعلاه.
And when you finish writing your tweet, you can press on the emotions face that best describe your tweet's condition. when it becomes “active” with the blue color your profile photo will be changed to the one you had set it before in setting.

كما أن الرمز الذي اخترته سيكون موجوداً في التغريدة التي يستطيع أي متابع لك أن يشاهده عند قراءتها، بذلك يكون لديك خياران لمتابعيك لمعرفة مشاعرك في هذه التغريدة صورة معرفك ورمز المشاعر المُفعّل. والصورة التالية تشرح ذلك:

Also the emotions face you've chosen will be highlighted in the tweet that any one will see it. so you have two choices in showing your followers your condition.
3.    خط الزمن للمتابعين
أما ما يخص خط زمن المتابعين، فإنهم سيتمكنون من مشاهدة تغريدتك بالمشاعر الظاهرة على أيقونات المشاعر المرفقة بالتغريدة، أو عبر صورة المعرف المطابقة للمشاعر في التغريدة، علماً بأن صورة معرفك تلك لن تتغير بتغييرك لصورة المعرف بالطريقة التقليدية ستبقى تُعرضُ في خط الزمن للمتابعين، ويمكنك تغيير تلك الصورة من إعدادات المشاعر التي سبق وتحدثنا عنها سابقاً. كما سيتمكن المتابعون من مشاهدة تغريداتك بحالة المشاعر؛ بمعنى أنهم سيتوجهون إلى التبويب الخاص بتغريداتك المفضلة، وسيتمكنون من استعراض التغريدات الغاضبة، أو السعيدة، أو الحزينة، ولن يظهر لهم سوى التغريدات الموافقة للمشاعر المختارة.
3.     Followers TimeLine:
In the followers' Timeline, they will see your tweet with the emotion's face and your profile photo that was set for this emotion and it want be changed when you change your normal profile photo it will keep showing in the timeline until you change the angry emotion photo from setting. The followers will be able to view your tweets by condition, so when they go to the same tab that they can find your favorite tweets, they will be able to choose angry , happy or sad tweets too.
4.    في الإحصاءات:
 أما في الإحصاءات سيتمكن المستخدم من معرفة إجمالي عدد التغريدات السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة التي قام بتغريدها في هذا اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة، أو تحديد وقت معين عبر اختيار تاريخ بداية ونهاية لفترة زمنية معينة.
أيضاً ستتمكن شركة تويتر من معرفة وعرض إجمالي عدد التغريدات السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة في يوم أو أسبوع أو شهر، أو فترة زمنية محددة، أو فصل محدد مثل الصيف أو الشتاء وهكذا.. وذلك طبعاً لدولة محددة أو مدينة محددة، وعلى سبيل المثال يمكنها إعلان "أسعد مستخدم لعام 2016"
4.     In the statistics:
In the statistics the user will be able to figure out how many happy, sad or angry tweets has he tweeted in this day, week, month or a year or in a particular time.
Also, Twitter Inc. can give some statistics about how many users were happy, sad ore angry this day, week, month or year or in a particular time such as summer or winter and so. and for an example, you can pronounce "the happiest user of 2016".
 
5.    في الأوسمة (Hashtag):
أما في الأوسمة يستطيع المستخدم استعراض عدد المستخدمين السعداء أو الحزناء أو الغاضبين، كما في التصميم المقترح في الصورة القادمة:
5.     In Hashtags:
In hash tags you can view how many people are happy, sad or angry like in this photo:
 
6.    في إعادة التغريد:
في معظم الأوقات نقوم بعمل إعادة تغريد لتعريف متابعينا بموضوع معين، ولكن لا تتاح لنا الفرصة للتعبير عن رأينا في هذه التغريدة نفسها فقد نكون غير موافقين لمحتواها؛ لذلك يمكننا إضافة أيقونتين تعبر عن الموافقة، وعدم الموافقة عندما نريد إعادة التغريد:
6.     In ReTweet
Sometimes we retweet because we want our followers to know about this tweet, but we do not agree with the tweet itself. That’s why we can add an Icons for “agree” or “disagree” in the retweet tab.
 
أوافق Agree
 
لا أوافق Disagree
 
 
هذا ما أسمّيه "روح تويتر" تويتر حيّ، إنه يتنفس.
 
This is what I call it " The Soul Of Twitter " it's alive, it is breathing.
 
 
 
النهاية
The End
 
 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook