الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الشيكولاتة تحمي من تسمم الحمل وتخفض ضغط الدم المرتفع

cb566e63fe3bf21416fc7b8d5891e6b0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت نتائج دراسة جديدة، عُرضت مؤخراً، أثناء الاجتماع السنوي لجمعية الأمومة والطب الجنيني في أتلانتا أن تناول الحامل 30 غراماً من الشيكولاتة كل يوم أثناء الحمل يفيد نمو الجنين وتطوره؛ الأمر الذي يفتح الباب أمام الحوامل لأكل الشيكولاتة باطمئنان.

اضافة اعلان

ومن فوائد أكل الشيكولاتة أثناء الحمل تقليل مخاطر الإصابة بتسمم الحمل؛ نتيجة خفض ضغط الدم المرتفع لدى الأم.

شاركت في أبحاث الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة "لافال" في مدينة كيبك الكندية 129 امرأة حامل، خلال الفترة من الأسبوع 11 إلى 14 من الحمل. وكانت فحوصات الحمل لديهن قد بينت تزايد مخاطر الإصابة بتسمم الحمل؛ نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الجنين عبر المشيمة؛ بسبب ارتفاع ضغط الأم.

قامت المشاركات باستهلاك 30 غراماً من الشيكولاتة منخفضة ومرتفعة الفلافانول يومياً، لمدة 12 أسبوعاً، وبينت الفحوصات انخفاض تدفق الدم عبر المشيمة إلى الجنين بمعدل أكبر من المتوقع.

وأظهرت نتائج الدراسة تحسن وظيفة المشيمة؛ نتيجة أكل الشيكولاتة بانتظام، وتراجع مخاطر إصابة الحوامل بتسمم الحمل.

ونظراً لأن اختيار المشاركات في هذه التجربة كان عشوائياً، يعتزم الباحثون إعادة تجربة تأثير الشيكولاتة وفق معايير أكثر انضباطاً من الناحية العلمية؛ لمعرفة تأثير الشيكولاتة بأنواعها على خفض المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل.

تقتصر المحاذير المتعلقة بكمية الشيكولاتة المسموح بها للحامل على مبدأ عدم الإفراط في تناول الدهون والكافيين، بخلاف ذلك تعتبر الجرعات المعتدلة من الشيكولاتة بأنواعها مفيدة للأم والجنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook