الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. عصام مدير: الكنيسة تتخندق مع إيران ضد المملكة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

قال الباحثُ في مقارنات الأديان عصام مدير إن الإعلام الغربي وممثلي الكنائس في أوروبا يصطفون مع إيران في مهاجمة المملكة.

اضافة اعلان

وجاء تصريح "مدير" في سياق تعليقه على مقطع فيديو للبطريرك "بيير والون" رئيس الكنيسة الأنجليكانية في عموم فرنسا وأوروبا التابعة للكنيسة البريطانية، يعزي فيه رجال دين شيعة في مقتل "نمر النمر" ويصفه بالشهيد تضامناً مع إيران ويصف قتله بأنه "ظلم".

وقال الباحث في مقارنات الأديان لـ"تواصل": "الجميع يعلم أن عقوبة القتل التي نالت نمر النمر كانت بسبب التحريض والدعوة للفتنة، الأمر الذي أسفر عن اغتيال رجال أمن وأبرياء، وكلام البطريرك فيه اتهام للمملكة بظلم نمر النمر ونزع صفة الإرهاب عنه، كما أنه يعد تدخلاً في الشأن الداخلي السعودي".

وأكد أن كلام رئيس الكنيسة لا يمثل شخصه، بل يمثل الكنيسة، حيث يعتبر ممثلاً للكنيسة البريطانية التي تترأسها المملكة البريطانية، ورغم خطورة كلامه لم تتبرأ الكنيسة منه، بل سكتت عنه حتى الآن.

ودعا "مدير" الإعلام السعودي بأن يطلب من الكنيسة البريطانية أن تتبرأ من كلام البطريرك قائلاً: "الصحافة خذلتنا بسكوتها عن هذا الكلام الخطير"، مطالباً المؤسسات الدعوية ورابطة العالم الإسلامي والمؤسسات المعنية بحوار الأديان بالرد على تصريحات بيير والون.

وأشار أيضاً إلى أن الحركة المسيحية في العراق بجميع طوائفها قد أصدرت بياناً من خلال الجناح العسكري في الحركة ضد السعودية بسبب قصاص نمر النمر ووصفوه بأنه جريمة أكثر من مرة في البيان، واتهموا المملكة بدعمها للإرهاب وكل هذا في سياق الاحتجاج على القصاص من نمر النمر.

وفسّر عصام مدير تخندق الكنيسة مع إيران وفلولها ضد المملكة لأنها مهد الإسلام وبلاد الحرمين وقبلة المسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook