الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية اليمنية: إيران مستمرة في دعم مليشيات الحوثي وصالح

01-12-15-786836565
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت وزارة الخارجية اليمنية استمرار إيران في تدخلاتها الفجة بالبلاد، وذلك عبر دعمها لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

اضافة اعلان

وأوضحت الخارجية في بيان بثته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن إيران دعمت المتمردين الحوثيين منذ سنوات طويلة عبر التدريب والتأهيل والأموال والسلاح والتخطيط للانقلاب، بالتواطؤ مع المخلوع صالح.

وأفادت الوزارة أن الجمهورية اليمنية كانت قد اتخذت في الثاني من شهر أكتوبر الماضي قراراً بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد سفيرها لدى اليمن وسحب القائم بالأعمال اليمني لدى طهران وإغلاق اليمن لبعثتها في إيران، احتجاجاً على استمرار تدخلها في الشئون الداخلية اليمنية .. مؤكدة أن القائم بأعمال السفارة اليمنية أغلق السفارة وغادر طهران منذ ذلك التاريخ .

ولفت البيان الانتباه إلى التحذير الذي أطلقته السلطات اليمنية مراراً وتكراراً من سلوكيات إيران العدائية في اليمن التي تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، وهو ما أوضح عنه الرئيس عبدربه منصور هادي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 سبتمبر 2015م.

وأشار بيان وزارة الخارجية اليمنية إلى تمادي التدخلات الإيرانية في شؤون عدد من الدول العربية والإسلامية وتأجيج الصراعات المذهبية والطائفية في تلك البلدان، مؤكداً أن ما حدث من اقتحام لسفارة المملكة في طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيهما يعد استمراراً للسياسة الإيرانية العدائية تجاه البلدان العربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook