الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسعار موحدة للأدوية بدول مجلس التعاون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المنامة:

أعلن وزير الصحة في البحرين؛ صادق الشهابي، أن دول الخليج تعمل علي تطبيق سياسة "الشراء الموحد" عبر توحيد جميع أسعار الأدوية بدءاً من بداية العام المقبل 2014.

اضافة اعلان

وأضاف أن هذا القرار "الخليجي" يهدف لوقف التلاعب بأسعار الأدوية ورفعها واستغلال معاناة المرضى.

وأوضح الوزير الشهابي أن تطبيق سياسة التسعير والشراء الموحد للأدوية ستسهم في تخفيض الأسعار على المواطنين بدول الخليج، موضحا أن التسعيرة الموحدة ستبدأ من خلال الحكومات ثم تنعكس مباشرة على الصيدليات التي تبيع الأدوية للمواطنين، مشيراً إلى وجود لجنة تنفيذية من مجلس وزراء الصحة بدول الخليج تتابع تطورات سياسة الشراء الموحد.

وبالنسبة لتباين أسعار الأدوية في دول الخليج حاليا، قال لا شك إن هناك دولا صغيرة وأخرى كبيرة في الخليج، فعلى سبيل المثال السعودية دولة كبيرة مترامية الأطراف وما يأتيها من حشود وزوار للحرمين في الحج والعمرة تؤثر في سعر الأدوية، كما توجد دول أخرى تختلف فيها الأسعار وهي أقل حجما.

وحول اعتماد دول الخليج على استيراد نحو 75% من أدويتها من الخارج، قال إن دول الخليج تسعى لإقامة مصانع للأدوية، مشيراً إلى أن هذا النوع من المصانع يحتاج إلى تقنيات عالية وتعاون مع شركات أدوية عالمية، ونحن نرحب بأي استثمار في هذا المجال وهناك بالفعل العديد من المستثمرين الذين لديهم الرغبة لإقامة استثمارات في هذا المجال بدول الخليج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook