الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي حي النكاسة في مكة يشكون قطع التيار الكهربائي لإجبارهم على ترك منازلهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

اشتكى أهالي حي النكاسة "الرصيفة القديمة" بمكة المكرمة من إقدام عدة جهات حكومية على قطع التيار الكهربائي، تمهيدًا لإزالة مبانيهم إثر مشروع طريق تابع لوزارة النقل.

وقال الأهالي في رسالتهم لصحيفة "تواصل": "منذ ثلاث سنوات صدر أمر بإزالة منازلنا الواقعة بحي النكاسة "الرصيفة القديمة" والتنازل عنها لمصلحة وزارة النقل إثر طريق سيمر عبرها".

وأشاروا إلى أنهم وفي إطار المراجعات المستمرة للقرار سلموا أوراقهم كافة، إلا أن الإجراءات كانت بطيئة.

وبيّن الأهالي أن وزارة النقل في الأشهر الأخيرة بدأت بتسريع الخطوات، وأخبرتهم بأنها تأخرت في تنفيذ المشروع وأن عليهم إخلاء منازلهم خلال شهر شوال دون استلام مبالغ التثمين، مشيرين إلى أن كثيرا من السكان لا يستطيع الانتقال لمنزل جديد أو استئجار شقة في ظل عدم تسلمه مبالغ التثمين وعدم وجود موعد محدد وواضح لتسلمها.

وأكدوا بأن هنالك لجنة قطعت التيار الكهربائي صباحا عن منازلهم على الرغم من وجود النساء والأطفال وكبار السن بداخلها وعدم تمكنهم من الانتقال لمنازل جديدة نظير عدم تسلمهم لمبالغ مالية، ما جعلهم يذهبون للعيش مع أقاربهم في أحياء أخرى.

وطالب الأهالي بسرعة تدخل الجهات المعنية للبت في أمرهم وسرعة تسليمهم المبالغ المطلوبة حتى يتسنى لهم الانتقال إلى منازل جديدة.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook