الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «نيويورك تايمز» تفتح ملف التعذيب والقتل بالسجون الأمريكية وإفلات الجناة

PRISONgrab1-articleLarge
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها الضوءَ على التعذيب داخل السجون الأمريكية وإفلات الجناة من العقاب رغم مرور سنوات على حالات تعذيب أفضت إلى الموت.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن سجناء سابقين في "إصلاحية كلينتون" بنيويورك حديثهم عن قيام حراس السجن بعمل كمائن لهم وضربهم وتوجيه عبارات عنصرية إليهم وحبسهم انفرادياً حتى تلتئم جروحهم بشكل كافٍ؛ كي لا يثيروا الشكوك حولهم.

وتناولت الصحيفة قصة أحد السجناء الذي لقي مصرعه خلال السنوات القليلة الماضية، معتبرة أن قصته تدل على الوحشية والظلم في السجون.

وتحدثت الصحيفة عن قصة السجين "ليونارد ستريكلاند" الذي كان يعاني من فصام في الشخصية والذي دخل في مشادة مع حراس السجن انتهت بوفاته.

ووفقاً لشهادة السجناء معه فإن حراس السجن تسببوا في قتله ولم توجه إليهم تهم القتل وذلك بعدما تجمعوا عليه وضربوه بشدة، إلا أن الحراس ينكرون ذلك ويتحدثون عن أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم وفعلوا كل ما في وسعهم للسيطرة على سجين خرج عن نطاق السيطرة.

لكن الصحيفة حصلت على مقطع فيديو أظهر أن السجين كان مقيد اليدين ويكاد لا يكون واعياً إلا قليلاً لما يحدث، في حين أن ممرضة كانت قريبة منهم لكنها لا تفعل شيئاً، وعلى الرغم من قيام الحراس بإسقاطه على الأرض وجره وكان حينها على وشك الموت، إلا أن الحراس صرخوا فيه بألا يقاوم.

[gallery columns="1" size="full" ids="328000,327999,328001,328002"]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook