الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تسليم هنيبعل القذافي للأمن اللبناني بعد اختطافه خلال زيارته لزوجته (فيديو)

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات: كشف مصدر أمني لبناني، أن "هنيبعل"، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، اختطف، الخميس 10 ديسمبر 2015 في منطقة "البقاع" شرقي لبنان، قبل أن يتم تسليمه الجمعة، إلى قوى الأمن الداخلي اللبناني. وأضاف المصدر الذي (رفض الكشف عن هويته)، أن "مجموعة شيعية مسلحة، اختطفت هنيبعل القذافي أثناء زيارته لزوجته اللبنانية هناك"، موضحا أن المعلومات الأولية، تشير إلى أن نجل القذافي كان مقيماً في سوريا، قبل أن يأتي إلى لبنان الخميس لزيارة زوجته، بحسب "الأناضول". ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية خطف "هنيبعل"، لكن مصادر متابعة، لم تستبعد أن تكون حادثة الاختطاف "مرتبطة بقضية تغييب الإمام الشيعي موسى الصدر في ليبيا في عهد العقيد معمر القذافي في 31 أغسطس 1978". ولاحقاً ظهر "هنيبعل القذافي"، في شريط فيديو مسجل، وبدت على وجهه، آثار الضرب والتعذيب، وقال "لا تنشغلوا علي وأنا موجود لدى ناس تخاف الله". وطالب القذافي، كل من لديه معلومات عن الإمام الصدر بنشرها، قائلاً: "كل من لديه أدلة عن ملف موسى الصدر، فليقدمها ويكفي ظلماً ومعاناة". و"هنيبعل القذافي"، مولود في 20 سبتمبر 1975، وزوجته لبنانية تدعى "ألين سكاف"، وهي مسيحية من قرية "سبعل"، في شمال لبنان. وعادت "سكاف"، التي بقي زواجها من القذافي سرياً حتى السنوات الأخيرة، إلى لبنان بالتزامن مع الإطاحة بحكم معمر القذافي، في العام 2011.
  اضافة اعلان

عضو في حزب الله يخطف هنيبعل القذافي ببيروت (فيديو)

تواصل - وكالات:

أكد مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" - قبل قليل - اختطاف مجموعة مسلحة لهنيبعل نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في لبنان.

من جهتها نقلت قناة سكاي نيوز عربية عن مصادر مطلعة قولها إن النائب السابق في حزب الله حسن يعقوب هو من يقف وراء عملية اختطاف هنيبعل القذافي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook