الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العدل الأمريكية تخطط للتحقيق في جرائم شرطة شيكاغو ضد السود

07chicago-web03-articleLarge
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن وزارة العدل الأمريكية تخطط للبدء في تحقيق واسع بشأن أنماط وممارسات شرطة شيكاغو كجزء من التبعات المستمرة للفيديو الذي أمرت إحدى المحاكم مؤخراً بالكشف عنه والذي يظهر قيام الشرطة بقتل شاب أسود يدعى "لاقوان مكدونالد".

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق في الممارسات الشرطية المشابهة لما حدث كذلك من قبل الشرطة في فيرجسون وبالتيمور قد يعلن عنه خلال الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية: إن المئات من الصفحات الواردة من تقارير لشرطة شيكاغو بشأن مقتل الشاب "لاقوان مكدونالد" العام الماضي، تخالف بشكل واضح ما ظهر في كاميرا المراقبة لسيارة شرطة خلال قيام شرطي بإطلاق 16 رصاصة على المجني عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن مقطع الفيديو الذي أمرت محكمة أمريكية ببثه قبل أيام تسبب في احتجاجات في أنحاء المدينة وإقالة قائد الشرطة وفضيحة لحاكم المدينة "رام إيمانويل".

وأضافت أن التقارير نشرت من قبل الشرطة الجمعة الماضية وأظهرت الشرطي القاتل في صورة الضحية والشاب المقتول في صورة الجاني.

وتحدثت التقارير عن أن الشاب حاول الاعتداء على الشرطة بسكين وبعدما أطلق الرصاص عليه حاول النهوض من الأرض والاعتداء مجدداً على الشرطة، لكن المقطع المصور لم يظهر أي من ذلك، فالشاب كان بعيداً عن الشرطة وسقط على الأرض فور إطلاق الرصاص عليه ولم يحاول الاعتداء على الشرطة.

وذكرت الصحيفة أن الفيديو الذي تم الكشف عنه دفع مدينة شيكاغو لتقديم 5 ملايين دولار لأسرة الشاب القتيل، وتوجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى للشرطي القاتل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook