الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أفضل 5 تمارين لتقوية عضلات البطن

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يتساءل الكثير من محبي اللياقة البدنية عن كيفية الحصول على عضلات بطن قوية، وهو ما سوف نقوم بسردة اليوم من خلال مجموعة من التمارين الخاصة التي يقدمها عدد من الخبراء في مجال التمارين واللياقة البدنية.

اضافة اعلان

وينصح خبراء اللياقة بالاعتماد على نظام غذائي صحي بما فيه الكفاية، يتوفر فيه من السعرات الحرارية ما يكفي الجسم، ويكفي التمارين الرياضية التي تقوم بها، وفيما يلي مجموعة من تلك التمارين:

1- تمارين ضغط البطن، والتي تبدأ من الوضع مستلقيا على ظهرك، مع تثبيت الساقين، وتبدأ في رفع الجسم، مع الضغط على البطن، والتكرار مع الحصول على النفس كاملا، في شهيق وزفير.

1

2- نفس التمرين السابق، مع رفع وزن بالساقين، بحيث تشير اصابع القدمين، الى الامام، مع وضع اليدين خلف الرأس، مع خفض نفسك دون ان تلمس مقاعد البدلاء، ثم تبدأ في رفع الجسم بزاوية 45 درجة.

2

3-  تمارين الضغط على مقعد منحدر، وفي هذا التمرين لا تسمح لقدميك والساقين للمس الأرض، ثم تقوم برفع الساقين ببطء، مع الضغط على البطن بقدر الامكان بتكرار من 8: 12 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية.

3

4- تمارين الكرة الطبية: وفيها تجلس بانحناء بزاوية من 30: 45 درجة، مع الضغط على العضلات من خلال الدوران بالكرة يمينا ويسارا، على أن يكون كل دوران عبارة عن تكرار واحد بتكرار من 8: 12 مرة في ثلاثة مجموعات تدريبية.

4

5- تمارين ABS من خلال سحب الوزن لأسفل مع الضغط على البطن، وهي تبدو تمارين صعبة للجميع، خاصة اذا كانت بأوزان ثقيلة.

5

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook