الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية ترصد ضغوط المملكة لتخلي روسيا عن دعم إيران والأسد

BN-LI705_RUSSIR_M_20151118185837
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

رصدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الجهودَ التي تبذلها المملكةُ لإقناع روسيا بالتخلي عن دعم إيران وبشار الأسد في سوريا.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين عرب، إلى أن المملكة ضغطت على الكريملين بشكل خاص لوقف دعمه لبشار الأسد على المدى البعيد وتمكين إيران.

وأبرزت المناقشات المنفصلة التي أجراها الرئيس الروسي مع قادة من المملكة والإمارات في 11 أكتوبر الماضي لمناقشة المسألة السورية.

وتحدثت عن أن الاجتماعات جرت بعد أسابيع من قيام روسيا وإيران بشن عمليات عسكرية مشتركة في سوريا لمساعدة "الأسد" ضد تقدم قوى المعارضة.

وذكرت أن مسؤولي المملكة حذروا موسكو علناً من أن تدخلها العسكري في سوريا قد يجعلها تواجه معارضة متصاعدة من الدول السنية بسبب تحالفها مع إيران و"الأسد".

وأشارت إلى أن قادة العرب السنة حذروا روسيا من أن التدخل العسكري في سوريا أدخلها في تحالف مع إيران الشيعية و"الأسد" المنتمي للعلويين وكذلك المسيحيين ضد الأغلبية السنية في المنطقة.

وكشفت عن أن "بوتين" أكد أن روسيا ستسعى لتقليص دور إيران في سوريا كجزء من حملته، مضيفة أنه أكد كذلك على أن الدول العربية إذا دعمته فسيساعدهم في جهودهم لاحتواء إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook