الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"وسام الزقير" المسلم الوحيد في غرينلاند.. يصوم 21 ساعة في اليوم!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نووك:

يعتبر "وسام الزقير" المسلم الوحيد في العالم الذي يصوم 21 ساعة في اليوم وفقا لما نشره موقع انميد، ويعيش "الزقير" في جزيرة غرينلاند، هذه الجزيرة شبه الخالية التي لم يكن أحد يتصور أن مسلماً يعيش فيها، وأصله من لبنان ويسكن منذ زمن في غرينلاند المحاطة بجبال الثلج طيلة العام.

اضافة اعلان

وبحسب صحيفة "الرياض"، تعتبر غريلاند أكبر جزيرة في العالم وتقع بين المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي وهي تابعة سياسيا للدنمارك ولكنها تتمتع بحكم ذاتي.

ويلقب مواطنو غرينلاند وسام الزقير الذي يعيش معهم منذ سنوات بكولومبوس العربي، حيث يعتبر العربي المسلم الوحيد الذي استطاع العيش هناك، ويدير مشروعا ناجحا في العاصمة نووك، عبارة عن مطعم يرتاده 22 زبونا يوميا تقريبا.

وتبلغ ساعات الصوم هذه السنة في غرينلاند 21 ساعة، ولا يتبقى لوسام سوى ساعتين فقط بعد الإفطار ليعد السحور وصلاة العشاء والفجر.

ويقول وسام إنه فخور كونه المسلم الوحيد الذي يعيش في الجزيرة والذي يؤدي فريضتي الصلاة والصوم، ويضيف أنه يفكر عدة مرات في قضاء رمضان في لبنان، ولكنه سرعان ما يعدل عن فكرته حين يتذكر أنه في حال سفره فلن يوجد شخص في الجزيرة يقوم بأداء الصلاة والصيام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook