الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفير لدى لبنان: سنردُّ على الإساءات الإعلامية في الوقت المناسب

suadiambassadorlebanon
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تعهَّد السفير السعودي لدى بيروت، علي عسيري، بمعالجةِ كل ما يَمسُّ المملكة من قِبَل إعلاميين لبنانيين «بالطرق النظامية وفي الأوان المناسب».

اضافة اعلان

ووصف "عسيري" هجوم بعض وسائل الإعلام في لبنان على المملكة بالعمل غير الحضاري أو المبرر، بحسب "الشرق".

وأكد في تصريحات من الرياض، اهتمام السفارة بهذا الهجوم، الذي تقف أبعاد سياسية خلفه، مبدياً ثقته في القضاء اللبناني وتحرُّك المسؤولين في بيروت لاتخاذ موقف إزاء هؤلاء الإعلاميين.

لكنه شدَّد على أن المواطن ليس مُستهدَفاً في الأراضي اللبنانية، وقال «مواطنونا لا يتعرضون لأي مضايقات أو إيذاء، بل إن الشعب اللبناني يرحِّب بهم».

وقدَّر عدد المواطنين المنظورة قضاياهم أمام محاكم لبنان بـستة سجناء فقط؛ أحدهم متهم بإرهاب والآخرون متهمون في قضايا فردية تتعلق بمعاملات تجارية «وهذا العدد قليل للغاية».

ولفت السفير إلى أهمية السائح السعودي بالنسبة إلى اللبنانيين، داعياً السياح إلى الحذر وعدم تعريض أنفسهم إلى أي خطر والتوجُّه إلى السفارة في بيروت للاستفسار أو طلب المساعدة في كل ما يخصُّهم.

إلى ذلك، قال مصدر مطلع إن السفير "عسيري" ينوي عقد مؤتمر صحفي قريباً للرد على كل ما تعرضت له المملكة من إساءة في بعض وسائل الإعلام اللبنانية. ووفقاً للمصدر؛ سيفنِّد المؤتمر بعض القضايا الخطيرة «التي حاول بعضهم زج سعوديين واسم السعودية فيها دون مبرر».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook