الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشيكولاتة والشاي الأخضر» يساعدان في القضاء على «الكرش»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

زيادة الدهون في منطقة البطن مشكلة تؤرق الرجال والنساء، فضلاً عن تأثيرها المباشر على الوظائف الحيوية للجسم، كما أنها بلا شك تمنح القوام مظهراً غير مقبول.

اضافة اعلان

ولأن حلم التخلص من "الكرش" يراود الكثيرين، حتى ولو لم ينجحوا في ذلك، فإن هذا الحلم يمكن أن يتحقق بتناول أي من الأطعمة التالية التي تساعدك على محاربة الدهون.

الشيكولاتة الغامقة

على عكس ما يعتقده البعض بأن جميع أنواع الشيكولاتة تسبب البدانة، فإن الشيكولاتة السوداء تسهم في الحد من زيادة هرمون الاستروجين، والذي يعزز زيادة تخزين الدهون؛ ومن ثم فإن تناولها يؤدي إلى تقليل تخزين الدهون بالجسم.

الثوم

الثوم والقرفة والفلفل والزنجبيل مكونات يمكنك إضافتها إلى وجباتك لتساعدك على إنقاص الوزن، والتخلص من البطن البارز دون أن تعتمد تناولها منفردة، حيث تسهم في ضبط ضغط الدم، ومعدل الأنسولين في الدم.

اوميغا 3

الأسماك الدهنية مثل السلمون، تعد مصدراً أساسياً للأوميغا 3، تلك الأحماض التي تسهم في منع تخزين الدهون بمستويات مرتفعة.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويسهم في فقدان الشهية، حيث يقضي على الدهون المتراكمة بمجرد تناوله بانتظام يومياً، لكن دون الإفراط في كميات تناوله.

اللوز

الانقطاع عن تناول الوجبات لفترات زمنية طويلة يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام، خاصة الوجبات الدسمة؛ لذلك يفضل تناول وجبات صغيرة على فترات زمنية متقاربة.

يمكنك تناول اللوز كوجبة خفيفة تسهم في خفض الكوليسترول، وحرق الدهون بمنطقة الخصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook