الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انقص وزنك 4 كيلو أسبوعياً مع برنامج ريجيم الـ«8 ساعات»

384148_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

اقترح كتاب جديد للكاتبين ديفيد زينكزينكو وبيتر مور، طريقة مبتكرة للتخسيس تقضي على الوزن الزائد بدون الحرمان من الوجبات الشهية التي نفضلها، وهي طريقة تسمى «الـ8 ساعات»، ويزعم أصحاب الكتاب أن هذه الحمية تساعد في إنقاص الجسم نحو 4 كيلو جراماً بالأسبوع.

اضافة اعلان

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تفاصيل الحمية، حيث قال الكاتبين أصحاب الفكرة، إن تناول الأكل على مدار 24 ساعة هو سبب تراكم الدهون، لأن الجسم لا يمكنه التخلص من السعرات الحرارية الزائدة إلا بعد عدة ساعات، من ثم نكون قد أثقلناه بطعام جديد فيبطئ عملية الحرق بشكل تلقائي.

ومن هنا جاءت فكرة حمية «الـ8 ساعات» حيث اقترح الكتاب تناول أي طعام يرغب فيه المرء وبأي كمية، ولكن فقط خلال 8 ساعات من اليوم، ويمكن اختيار التوقيت حسب الجدول اليومي الذي يخص كل شخص، فليكن من 9 صباحاً حتى 5 مساءً، أو في الـ11 صباحاً حتى الـ7 مساءً، حسب رغبة الشخص.

وقال الدكتور ساتشي دانندا باندا، خبير التغذية في معهد «سالك» للدراسات البيولوجية بكاليفورنيا، إن فكرة الحمية تقوم على منح الجسم أكبر وقت ممكن ما بين العشاء أو أخر طعام يتناوله الشخص وتناول الإفطار، حتى يضطر إلى حرق السعرات الزائدة للحصول على الطاقة، كما أن التجارب التي أجريت على هذه الافتراضية أثبتت صحتها، ونصح باندا بالتركيز على الوجبات الصحية قدر المستطاع ولكن بعيداً عن الحرمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook