الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الأسماك الدهنية ومكملات «أوميجا 3» تعالج الاكتئاب

oily-fish-for-arthritis
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن هناك أدلة كافية تشير إلى أن مكملات أحماض "أوميجا3" الدهنية، لها فوائد صحية عديدة، أهمها أنها تساعد في علاج حالات الاكتئاب.

اضافة اعلان

وراجع مجموعة من الباحثين في جامعة "بورنموث في المملكة المتحدة" بشكل منهجي، نتائج 26 بحثًا، شملت 1458 مشاركًا، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية مكتبة المؤسسة.

وقسم الباحثون المشاركون في الدراسة إلى مجموعتين، الأولى تناولت دواءً وهميًا، فيما تناولت المجموعة الأخرى مكملات "أوميجا 3".

وكشفت النتائج أن المجموعة التي تناولت مكملات "أوميجا 3"، انخفضت لديها أعراض الاكتئاب، وأعيدت لديها الثقة بالنفس، مقارنة بالمجموعة التي تناولت دواءً وهميًا.

وبحسب الدراسة، فإن مكمل "أوميجا 3" الغذائي، أصبح واحدًا من المكملات الغذائية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، في السنوات الأخيرة، بسبب الدراسات التي كشفت فوائده الصحية، مثل انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

ويمكن الحصول على أحماض "أوميجا 3"  من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين، وزيت السمك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية "أوميجا 3" المتوافرة بكثرة في الصيدليات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook