الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خريجو الانتساب» يناشدون خادم الحرمين النظر في مشكلتهم مع الوظائف التعليمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - حسن الفيفي:

بعد أن لاحت في الأفق بارقةَ أمل بالسماح لخريجي الانتساب بالمفاضلة على الوظائف التعليمية، عاد الحزن ليخيم عليهم بعد وضع ضوابط يرونها مجحفة وغير منصفة حيث لا يزال نداؤهم عبر وسم "تهميش الانتساب" يرتفع دون انقطاع بالمطالبة بالعدول وتعديل شرط الأولوية للمنتظم وإلغاء شرط دبلوم التربية العام لخريجي كليات التربية.

اضافة اعلان

"تواصل" فتحت ملف القضية واستطلعت آراء خريجي الانتساب، حيث قال المغرد خلف الشمري من خلال تغريدة وجهها لوزير التعليم: يا معالي الوزير بين الخريج ووزارة التعليم اختبار الكفايات ووثيقة معتمدة مَن حصل عليهما استحق الدخول للمفاضلة دون قيد أو شرط.

فيما كان لحساب "قضية خريجي الانتساب" تغريدات ساخطة بسبب النظام الجديد الذي لم يقبله خريجو وخريجات الانتساب، متسائلين عن السماح للجميع بالالتحاق ببرنامج معتمد من وزارة التعليم وبعدها يتم حرمانهم من التوظيف لخمس سنوات إلى أن تحل قضيتهم بضوابط بديلة ربما سيستمر معها تهميش الانتساب مرة أخرى!.

من جانبه قال عضو لجنة حقوق المعلمين والمعلمات حسن الفيفي وهو متعاطف مع خريجي الانتساب: انظر شخصياً لخريج الانتساب إنه مناضل مكافح قادر على الإرادة لأنه تمكن من التخرج في ظروف عائلية قاهرة والتزامات وظيفية ومالية وأتمنى من المسؤول النظر له والاهتمام به وتلبية رغباته والوقوف معه.

وقال المحامي الدكتور سليمان العجلان في حسابه بتويتر: "إن إنهاء معاناة خريجي الانتساب ليس بوضع الأولوية للمنتظمين فخريجي الانتظام يغطون الحاجة، ويبقى المنتسب على الهامش يقضي عمره دون حل لمشكلته، ولذلك يجب أن يكون دخول الجميع للمفاضلة فإذا تساوت الدرجات يقدم المنتظم".

وأضاف المحامي لا يزال المنتسبون ينتظرون حلولاً جذرية تنهي معاناة أقضت مضاجعهم لفترات طويلة فبددت أحلامهم كلها والمنتسب لم يتخرج من جهة تعليمية محظورة، أو لا يحمل ترخيصاً تعليمياً بل تخرج مما تخرج منه المنتظم فهل شهادته معترف بها أم لا؟

من جهة أخرى قالت المغردتان "أم لمى" و"سهى العسبلي "في وسم أنشأتاه "خريجي الانتساب للملك سلمان" نناشد خادم الحرمين الشريفين بالنظر لوضعنا وحل مشكلتنا وتوجيه وزير التعليم بإعادة النظر في ضوابط المفاضلة التعليمية للمنتسبين وعدم تهميشنا حتى على مستوى الدراسات العليا فأكثر الجامعات لا ترغب قبولنا لمواصلة الدراسة وإعادة النظر في شرط الأولوية للمنتظم خصوصاً أننا تخرجنا من جامعات تحت مظلة وزارة التعليم وببرامج معتمدة.

وتابعتا "لا زلنا متفائلين بوزير التعليم بعد تفضيله لبعض تغريدات خريجي الانتساب قبل يومين وكما نتمنى أن يستجيب وزير التعليم لمطلب مقابلتنا ليسمع منا ونسمعه".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook