الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العريفي" من القاهرة: اللهم أرنا عجائب قدرتك في بشار والصفويين ولا ترفع لهم راية (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة:

طالب الشيخ الدكتور محمد العريفي، المسلمين بالجهاد، مؤكدا خلال خطبته بجامع عمرو بن العاص في القاهرة، أن العلماء المصريين أجمعوا أمس، على وجوب الجهاد بضوابطه الشرعية في سوريا.

اضافة اعلان

وقال الشيخ العريفي من منبر عمرو بن العاص: "اجتمعت مع المئات من المجاهدين من 50 دولة بمصر أرض التمكين لمناقشة قضية سوريا؛ وخرج العلماء ببيان أعلنوا فيه بوجوب الجهاد في سبيل الله بأرض الشام فلا حياة للأمة من غير الجهاد".

كما دعا الشيخ العريفي قائلًا: "اللهم انصر المجاهدين في سوريا، واحقن دمائهم وتقبل شهدائهم وفك أسراهم وداوي جرحاهم، اللهم أرنا عجائب قدرتك في بشار والصفويين، اللهم لاترفع له راية، اللهم مزق ملكه وفرق جمعه وشتت شمله".

وأضاف: " في سوريا فرعون يقتل رجالهم ويستحل نسائهم، حتى أن اختلط التراب بدماء الأطفال والشهداء".

كما أشاد العريفي في خطبته بالشام وأهلها، قائلا: "إن الأطفال الذين يُذبحون في الشام هم أحفاد خالد بن الوليد، والفتيات الللاتي يغتصبن في الشام هن حفيدات خالد وحفيدات المقداد ومعاذ بن جبل، وأضاف لقد ابتليت الدول الاسلامية بحكام ظالمون خلال 10 سنوات، حتى أصبحت لا تستمتع بشىء".

وتابع العريفي، لقد عاشت الشام 40 عاما في ظل نظام غاشم عبث يدين الناس، ويفسد عقائدهم وينشر بينهم البدع، مضيفًا: والله لا يوجد أي حاكم ظالم فعل كما يفعل النظام السوري بأهله، وخاطب العريفي الشعب السوري قائلا: "اغضب فإن الله لم يخلق شعوبا لتستكين، فإن ركعت اليوم ستركع آلاف السنين، وأضاف إنه من الواجب علينا نصرة المسلمين في سوريا".

وفور انتهاء الخطبة التف المصلون حول الشيخ محمد العريفي، حيث رفع بعضهم أعلام سوريا، فيما تعالت هتافات "بالروح بالدم نفديك يا إسلام".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook