الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة: الدفاع المدني يصدر بياناً حول حادث المعتمرين على طريق الجموم- مكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أوضحت مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، أن عدد الوفيات في الحادث الذي وقع على طريق الجموم- مكة، لحافلة معتمرين، نتج عنه 12 حالة وفاة و34 إصابة و7 حالات تم علاجها في موقع الحادث ونقلهم للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر للاطمئنان على صحتهم بما فيهم قائد الحافلة.

وقال المقدم سعيد سرحان الناطق الرسمي باسم المديرية: تعرضت الحافة التي تقل 52 راكباً لحادث مروري أدى إلى انقلابها في الطريق السريع الواصل بين المدينة المنورة والعاصمة المقدسة، وذلك باتجاه العاصمة المقدسة بعد كوبري الجموم، الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم.

وأضاف أنه بعد ورود البلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بالجموم، تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف للموقع، وعند الوصول باشرت الفرق عملها في إخراج المصابين والمحتجزين من داخل الحافلة كما عمل الهلال الأحمر على إسعافهم ونقل من استدعت حالتهم إلى مستشفيات العاصمة المقدسة وجدة بمشاركة طائرتان تابعه للهلال الأحمر.

واستطرد أنه بعد الانتهاء من عمليات الإنقاذ وإخراج المحتجزين ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر، تم تسليم الموقع لأمن الطرق في العاصمة المقدسة.

 


--------------------------

(الهلال الأحمر): وفيات حادث حافلة المعتمرين بمكة 12.. والمصابون 39

تواصل – مكة المكرمة: اضافة اعلان

 

قال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة؛ علي عبدالله الغامدي لـ "تواصل": إن عدد الوفيات في الحادث المروع الذي وقع ظهر اليوم في طريق الجموم– مكة، لحافلة معتمرين بلغ 12 حالة فيما بلغ عدد المصابين 39 حالة.

وأكد الغامدي أن الهلال الأحمر باشر الحادث بثلاث وعشرين فرقة إسعافية وطائرتي إسعاف جوي.

وأكد أنه تم نقل جميع الحالات المصابة إلى مستشفيات مكة، حيث نقلت 3 حالات لمستشفى حراء العام و26 حالة لمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر وخمس حالات لمستشفى الملك فيصل بالششة وحالة واحدة لمستشفى النور التخصصي , فيما تم إحالة 3 حالات لمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة .

 


_______________________

قبل قليل.. انقلاب حافلة معتمرين ووقوع وفيات وإصابات لأكثر من 50 على طريق الجموم- مكة (صور)


تواصل – ناصر الأنصاري:

وقع قبل قليل حادث مروري مروع في طريق الجموم– مكة، لحافلة معتمرين، وباشرت الأجهزة الأمنية والهلال الأحمر الموقع في حينه.

وأفادت معلومات أن ثلاثة وعشرين فرقة إسعافية وطائرتين من الإسعاف الجوي، تشارك الآن في عمليات الإسعاف، وأن عدد المصابين أكثر من 50 حالة.

في حال ورود معلومات جديدة ستوافيكم بها (تواصل) في حينها.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook