الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

14 فرقة إطفاء تسيطر على حريق مصنع إسفنج في جنوب جدة (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

تمكنت 14 فرقة إطفاء من السيطرة على حريق نشب مساء أمس بمصنع الرقائق الرغوية والإسفنج بالمرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة.

وبعد ورود البلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني عن نشوب الحريق وتمريره للجهات المعنية، هرعت لموقع الحادث 14 فرقة إطفاء وإنقاذين وسلالم وإسعاف تدعمها فرق مسانده وصهاريج مياه مدنية.

وباشرت الفرق مكافحة النيران المشتعلة في مصنع الرقائق الرغوية والإسفنج، وعملت على إخماد الحريق المشتعل في القسم الخاص بفرم الإسفنج في مساحة تقدر 2400م2 والواقع بين عدة أقسام مشيدة بالطوب الأسمنتي ومسقوفة بالصاج الحديدي في مساحة تصل إلى 10000م2 حدت فرق الإطفاء من تفاقم النيران وانتشارها، وتمكنت من عزل الحريق عن خزانات تحتوي على مادة الديزل في الجهة الغربية من المصنع، كما تمكنت من عزل النيران عن بقية أقسام المصنع والمكاتب الإدارية والمصانع المجاورة بالإضافة إلى تأمين مادة (mdi) الكيميائية المستخدمة في صناعة القوالب الأسفنجية وتم طلب دعم ثلاث فرق إطفاء من العاصمة المقدسة تمركزت في أقسام حددت لها مسبقاً من قبل غرفة العمليات.

وقال لـ (تواصل) العقيد سعيد سرحان، الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة: لم ينتج عن الحادث أي إصابات تذكر، وباشر ضابط التحقيق عمله في حصر الخسائر المادية والكشف عن أسباب نشوب الحريق.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook