السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(جامعة الإمام): بدء التسجيل في كافة التخصصات.. منتصف شعبان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً في عمادة شؤون القبول والتسجيل مواعيد قبول الطلاب في الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي المقبل 1434/ 1435، وذلك بدءاً من يوم الأحد 14/ 08/ 1434 للطلاب والطالبات.

اضافة اعلان

وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي أنه سيقبل الطلاب عبر بوابة الجامعة الإلكتروني على الإنترنت، ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق وانتهاءً بإرسال الملفات للطلاب المقبولين، دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة، إلا في حالة الترشيح لكلية الطب التي تتطلب استكمال الإجراءات في الجامعة، وكذلك القبول في قسم اللغة الانكليزية لكلية اللغات والترجمة والذي يتطلب اجتياز اختبار تحديد المستوى يوم الاثنين 08/ 08/ 1434.

ونوه عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة عن الإجراءات المنظمة للتقديم للقبول الإلكتروني المتمثلة في اجتياز اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي اللذان يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم، واجتياز الطالب الراغب في كلية الطب اختبار كفايات اللغة الإنجليزية step الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم، إضافة إلى تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر بوابة الخدمات الذاتية لقبول الطلاب عن طريق موقع الجامعة أو عمادة القبول http://www.imamu.edu.sa، وللطب عبر موقع كلية الطب في الجامعة.

وأوضح أن التخصصات والأقسام وآلية القبول، على النحو التالي:

يكون قبول الطلاب والطالبات في التخصصات الشرعية والعربية (الشريعة - أصول الدين - اللغة العربية) على الأقسام مباشرة للفصلين الأول والثاني بدون مسار تحضيري.

وأضاف أن بقية التخصصات فسيكون القبول فيها على مسارات تحضيرية على النحو التالي:

مسار العلوم الإدارية للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني.

مسار العلوم الإنسانية للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني.

مسار العلوم الصحية للطلاب فقط للفصل الأول فقط.

مسار العلوم التطبيقية للطلاب والطالبات للفصل الأول فقط.

مسار السنة التحضيرية لطلاب المعاهد العلمية للطلاب للفصل الأول فقط.

مسار اللغات والترجمة للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني.

وأشار إلى أن القبول في مسار اللغات والترجمة يشترط اجتياز اختبار تحديد المستوى لقسم اللغة الانكليزية وذلك يوم الاثنين 08/ 08/ 1434، ومقر الاختبار للطلاب مركز الأمير سلمان للمعارض والمناسبات "معرض الكتاب سابقاَ".

وألمح "القصيبي" إلى أن إغلاق فترة التسجيل ستكون يوم الأحد الموافق 21/ 8/ 1434، على أن تعلن نتائج القبول للطلاب يوم الأحد الموافق 28/ 8/ 1434، وكذلك بدء إرسال الملفات عبر البريد الممتاز الموافق 28/ 08/ 1434 وكذلك بدء إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وبالنسبة للطالبات وفق الجدول الزمني المعلن على بوابة القبول الموحد للطالبات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook