الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التعليم الأهلي): الالتزام بالضوابط والمعايير شرط رفع رسوم المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم، محمد عيد العتيبي، أن الوزارة لم تضع نسباً لزيادة رسوم المدارس الأهلية ولا تنظر لذلك، مبيناً أن المعيار في رفع الرسوم يتضمن عددا من الضوابط والمعايير.

اضافة اعلان

وقال "العتيبي": "تتضمن المعايير المبنى بكافة عناصره ومتوسط كثافة الطلاب في الفصول ومتوسط عدد المعلمين للطلاب، وأيضا المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة وتفعيل الأنشطة الطلابية التي تقدمها المدرسة وتفعيل تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني، إضافة إلى الموارد والمعدات والأثاث المدرسي والأجهزة، كما تشمل كفاءة المدرسة من حيث تصنيف المدرسة في التقييم السنوي الذي تقوم به الوزارة سنوياً للمدارس الأهلية والمنجزات التعليمية والتربوية للمدرسة، وكذلك نتائج المدرسة في الاختبارات الوطنية ونتائج المدرسة في اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، إضافة إلى الجزاءات التي سبق تطبيقها على المدرسة إن وجدت مستوى توطين الوظائف التعليمية والإدارية في المدرسة.

وأوضحت مصادر أن اللجنة الرئيسة في الوزارة اعتمدت قرار رفع الرسوم لبعض المدارس، ووافقت المدارس الأخرى بالرفع جزئياً بينما رفضت اللجنة رفع الرسوم في مدارس أخرى، نظرا لعدم انطباق الضوابط المنظمة لذلك على طلباتها المرفوعة. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook