الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية ألمانية متخصصة: الشاي يحمي الأسنان من التسوس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان "proDente" أن تناول الشاي الأسود أو الأخضر يفيد الأسنان بشكل كبير، حيث يعمل تناول الشاي الأسود مثلا بانتظام على التقليل من الترسيبات الجيرية على الأسنان، المعروفة باسم طبقات البلاك، ويقيها من التسوس.

اضافة اعلان

وعزت الجمعية، التي تتخذ من مدينة كولونيا مقرا لها، ذلك التأثير الوقائي للشاي الأسود إلى احتوائه على مادة البوليفينول ومركبات الفلافونويد، حيث تعمل هذه المواد على الحيلولة دون تحول النشا إلى سكر الجلوكوز، الذي يتحول إلى أحماض مضرة بالأسنان بفعل البكتيريا الموجودة بالفم، ويؤدي إلى تكوّن طبقات البلاك فيما بعد.

وأضافت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان أن فوائد الشاي الأسود لا تقتصر على ذلك فحسب، فهو يحتوي أيضا على مادة الكاتيكين، التي تهاجم عملية التمثيل الغذائي لبكتيريا (ستربتوكوكس موتانس) المسببة لتسوس الأسنان وتؤدي إلى موتها.

وتستكمل الجمعية الألمانية لحماية الأسنان فوائد الشاي الأسود بأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الفلورايد، التي تعمل على تقوية مينا الأسنان وتحميها من التسوس، حيث يمكن من خلال تناول لتر من الشاي الأسود إمداد الجسم بنحو 2 ميليجرام من الفلورايد، تلك الكمية التي تمثل 50% تقريبا من احتياج الشخص البالغ لهذه المادة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook