الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختراع جديد يجعل أسطورة "سوبر مان" حقيقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تمكّن علماء من اختراع تقنية حديثة ''الأذن الإلكترونية''، التي تكسب الإنسان إمكانيات خارقة في السمع، تشبه تلك التي يمتلكها ''سوبرمان''.

اضافة اعلان

وكان باحثون من جامعة ''برينستون'' الأمريكية تمكنوا من اختراع تلك الأذن الصناعية، التي كانت بالأساس مخصصة لأولئك الذين يعانون مشاكل في السمع؛ ليكتشفوا أنها يمكن أن تمنح البشر العاديين أيضًا إمكانات خرافية.

ويمكن لتلك ''السماعات الجديدة''، وفقًا لما نشرته صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية، أن تستمع لأي صوتٍ مهما كان ضعيفًا، حتى لو كان أصوات الدوائر الإلكترونية أو تحرك بعض أعضاء جسمك، وتضخمها بصورة لا تؤذي السمع.

وقال مايكل ماك ألبين، كبير الباحثين في ذلك المشروع والأستاذ المساعد في الهندسة الميكانيكية والفضاء بجامعة برينستون، إن ''هذا المشروع بشكل عام يعد نصرًا علميًا كبيرًا في كيفية تفاعل المواد الإلكترونية مع المواد البيولوجية''.

وتابع: ''يمكن أن نقول إن تلك الأذن الصناعية ستجعل الصمم دربًا من دروب الماضي، وستساعد على تحسين السمع البشري بصورة غير طبيعية، ويمكن استخدامها والاستفادة منها بشكل واسع النطاق في العمليات الجراحية مثلًا مستفيد من دراسته لحركة الخلايا العصبية الخاصة بالمريض''.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook