الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 طرق لحرق المزيد من السعرات الحرارية

fit-man
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

يسعى عدد كبير من الناس إلى إنقاص أكبر عدد ممكن من الكيلوجرامات الزائدة من وزنهم حتى تبدو أجسادهم في شكل رياضي وصحي، والحقيقة هي أن حرق الجسم للسعرات الحرارية التي تتضمنها الأطعمة هي التي تقلص من وزن الشخص.

اضافة اعلان

وحرق السّعرات يتم من خلال ممارسة بعض النشاطات البدنية وتناول مأكولات معينة تحفز ذلك الحرق الذي يُعرف باسم «التّمثيل الغذائي في الجسم».

لذلك، قدم برنامج «التفاح الأخضر» -حسبما نقلت "المصري اليوم"- الذي يعرض على «إم بي سي»، 7 خطوات تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي الإنقاص السريع من الوزن :

- لا تهملوا وجبة الإفطار، فإهمالها سيزيد شعوركم بالجوع، ما يُبطئ عملية التمثيل الغذائي للجسم، ولكن احرصوا على أن تكون الوجبة متكاملة وصحية، ومؤلفة من أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية.

- تناولوا الشاي يوميا، فالشاي يحتوي على مادة «الكافيين» التي تنبّه الجهاز العصبي وتزيد نشاط العمليات الحيوية في الجسم ومن بينها عملية حرق السعرات الحرارية الذي يزيدها بمعدل 12%.

- إشربوا الشاي الأخضر، ففيه مضادات أكسدة تزيد عملية التمثيل الغذائي، كما أن مركباته ترفع معدلاتها لمدة يوم كامل، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يسرّع عمليّة فقدان الوزن.

- تناولوا السبانخ، فهي تحتوي على كميّات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم والتي تحسن أداء العضلات وتُساهم في نقل الطاقة إلى أعضاء الجسم الأخرى، ما يُساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

- لا تستغنوا عن التّوابل والبهارات، فهي تساهم في زيادة معدلات التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن، ولعل أهمها القرفة.

- مارسوا الرياضة بانتظام، فعملية حرق السّعرات الحراريّة لا تكتمل إلا بممارسة الرياضة أو أي تمرين بدني بسيط. فبدل قضاء وقتكم في النوادي الرياضية، يُمكنكم تجنب الجلوس لفترات طويلة والمشي بخطوات بطيئة باستمرار.

- ناموا جيدًا، فقلة النوم تزيد من مقاومة الجسم «للأنسولين» وتغير من نشاطه، وهذا ما يُبطئ عمليّة تمثيل الجسم للغذاء، وإن عدم النوم بمعدل 8 ساعات يوميًّا يرفع مستويات هرمون «جريلين» وهرمون الجوع، ما يدفع الشّخص إلى تناول الطعام أكثر، لا سيما الكربوهيدرات المكررة والسكريات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook