الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 نصائح هامة لتجنب مخاطر السمنة

920142353142
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعتبر السمنة من أخطر الأمراض التي يجب التخلص منها للتمتع بصحة جيدة، ويبرر عدد كبير من الناس الذين يعانون مشكلة في الوزن، أنهم لا يملكون الوقت الكافي للقيام بالتمارين الرياضية، لذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح تساعد في التغلب على مشكلة السمنة.

اضافة اعلان

أولاً: التخلص من الأطعمة الجاهزة في المطبخ

يجب أن يتم التخلص من جميع الأطعمة الجاهزة والغنية بالدهون من المطبخ، مثل: الوجبات الخفيفة السكرية، وأكياس الشيبس، والأطعمة الجاهزة، والدوناتس، والكروسان، وغيرها من الأطعمة الدسمة التي تضر بالجسم، وتقدم له السعرات الحرارية الكبيرة.

ثانياً: وضع الأغذية الصحية أمام العينين

بعد استبعاد الأغذية الجاهزة والدسمة من المطبخ، من الجيد وضع المأكولات الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة أمام العينين لتناولها عند الجوع مباشرة، مثل: أن يتم وضع الخضار، والفواكه، والتونة، واللبن، والأرز البني، وغيرها من الأغذية الصحية.

ثالثاً: تحديد مواعيد ممارسة الرياضة

كثير من الناس لا ينظمون وقتهم بشكل دقيق؛ ولذلك يجب أن يضعوا موعداً محدداً للرياضة واعتباره موعداً من المواعيد التي يصعب الاستغناء عنها وتركها.

رابعاً: أخذ وجبات صحية خفيفة

لا بد من أخذ الوجبات الخفيفة والصحية إلى العمل بشكل دائم، حتى إذا شعر الموظف بالجوع يتناولها دون تردد، ولا بد من أخذ النصيحة هذه على محمل الجد؛ لأن تناول الوجبات السريعة في العمل هو من الأمور التي تسبب السمنة بشكل كبير بين العاملين والموظفين والطلاب.

خامساً: تعلم تحضير الوجبات السريعة

هناك عدد كبير من الوجبات الصحية لا يتطلب تحضيرها الكثير من الوقت، وهي تحمل الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ينصح بتعلم كيفية تحضيرها لتجنب اللجوء إلى الأطعمة الجاهزة.

سادساً: إيجاد رفيق لممارسة الرياضة

إيجاد صديق للذهاب للرياضة وللمشي معاً من شأنه المساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة في التخلص من الوزن، وبذلك سيلتزم الإنسان أكثر، وسيتخلص من وزنه الزائد بشكل أسرع وممتع أكثر.

سابعاً: وضع ملابس الرياضة أمام العينين

تجنب وضع ملابس الرياضة في الخزانة وإخفائها بين الملابس، بل من المفضل وضعها أمام متناول العينين في البيت وفي السيارة حتى يتنسى للشخص ممارسة الرياضة في أي وقت يريده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook