الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية | إيران تزعم: مقاتلون يمنيون على أبواب المملكة.. ومعلمة بلجيكية تُعلق طفلاً مسلماً من رقبته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية العالمية بالقضية اليمنية وعودة الرئيس اليمني هادي منصور لليمن؛ حيث اعتبر الدكتور "تيودور كاراسيك" المحلل السياسي في الجغرافيا السياسية أن عودة رئيس الوزراء اليمني "خالد بحاح" إلى عدن مؤشر على أن التحالف الذي تقوده المملكة يعتزم بناء واقع يمني جديد يقوم على الحكم القوي.

اضافة اعلان

وأشار كاراسيك في تصريح خاص لـ"تواصل" إلى أن العمل يحتاج للبدء الآن كجزء من عملية ضرورية لتوفير السلامة والأمن فضلاً عن التخطيط الاقتصادي الذي يشمل إصلاح البنية التحتية وإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للشعب اليمني.

وعلى الصعيد الدولي.. عاقبت معلمة في مدرسة ابتدائي بمدينة "أنتويرب" البلجيكية، طفلاً مسلماً في الخامسة من عمره، بتعليقه من رقبته عقاباً على رفضه الوقوف بانتظام في الصف.

وفي إيران.. زعمت صحيفة "كيهان" الإيرانية، أن مليون مقاتل يمني من أبناء القبائل يحتشدون على الحدود مع المملكة ويستعدون للتوغل فيها.

وأوردت الصحيفة عن ما أسمتها بـ"المصادر المطلعة في صنعاء" ادعاءها أن "القوى السياسية والقبائل اليمنية أعلنت النفير العام لحشد مليون مقاتل يمني على الحدود مع السعودية للتوغل في أراضيها ولجم عدوانها على اليمن" على حد قولها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook