الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البورصة السعودية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

ارتفعت البورصة السعودية للجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الثلاثاء، مع تجدد القوة الشرائية في الأسهم القيادية، وهو ما دفع المؤشر الرئيسي للصعود بينما تباين أداء سائر أسواق المنطقة.

اضافة اعلان

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أكبر منتج للكيماويات في العالم 1.6 في المئة وهو ما ساعد مؤشر قطاع البتروكيماويات على الصعود واحدا في المئة.

وسجلت أسهم البنوك والبتروكيماويات أداء أضعف من الأداء العام للسوق في معظم 2013 لكن محللين يرون أنها الآن تلحق بالسوق نظرا لأسعارها المغرية. غير انه لا تزال توجد بعض المخاوف.

وقال فيصل العثمان مدير المحافظ لدى البنك العربي الوطني في الرياض "هناك بعض الصعوبات أمام قطاع البتروكيماويات مع هبوط أسعار السلع الأولية.

"لكن الشركات السعودية ستحتفظ بمزاياها التنافسية نظرا للدعم الحكومي”.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت صوب 104 دولارات للبرميل يوم الثلاثاء في ظل مخاوف من أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي برنامجه للتيسير الكمي وهو ما قد يضر بالطلب. وصعدت أسعار خام برنت إلى نحو 119 دولارا للبرميل في أوائل فبراير شباط.

وزاد مؤشر قطاع البنوك السعودي 0.6 في المئة.

وهبط سهم دار الأركان للتطوير العقاري في تداول مكثف للجلسة الثانية وفقد 0.6 في المئة. وشهد سهم الشركة تقلبات هذا الأسبوع في ظل تكهنات حول توزيعات الأرباح.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook