الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» يتابع تنفيذ النظام الفصلي.. ويدرب 34 أمينة على التخطيط الفعال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

عقدت إدارة التخطيط والتطوير بتعليم الرياض لقاءات تربوية؛ من أجل متابعة مشروع تطوير التعليم الثانوي "النظام الفصلي"، بحضور منسقات المشروع في المكاتب، ومديرات المدارس الثانوية، وذلك في مكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

اضافة اعلان

وأوضحت مشرفة النظام الفصلي بإدارة التخطيط والتطوير، غادة الوعلان، أن ذلك يأتي من أجل الوقوف على واقع التطبيق العملي لفلسفة مشروع النظام الفصلي في التعليم الثانوي ومرتكزاته بما يضمن وضوح هوية المشروع وآليته.

يشار إلى أن اللقاءات بدأت الأسبوع الماضي في مكتب التعليم بالشفا، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 24/11/1436هـ، كما زارت اللجنة مكتب التعليم بحريملاء، وستسمر الزيارات بإذن الله لتغطية جميع مكاتب التعليم بمنطقة الرياض ومحافظاتها.

من جهة أخرى، ينفذ قسم مصادر التعلم بإدارة التجهيزات المدرسية، وتقنيات التعليم بالرياض بنات برنامجاً تدريبياً بعنوان: "مهارة التخطيط الفعال لأنشطة وبرامج مراكز مصادر التعلم"، لأمينات مصادر التعلم المستجدات، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 2- 3/ من شهر ذي الحجة.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الأمينات المستجدات مهارة التخطيط والتوثيق لبرامج مركز مصادر التعلم، وتدور محاور البرنامج حول واجبات ومسؤوليات أمينة مركز مصادر، وأهميته التخطيط، وآلية التوثيق في السجلات، وشرح بنود الأداء الوظيفي لأمينة مركز المصادر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook