الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تعتزم طرد دبلوماسي إيراني بسبب «خلية العبدلي»

a1439735639
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مصادر برلمانية، أن الكويت تعتزم الطلب من أحد الدبلوماسيين في السفارة الإيرانية لديها مغادرة البلاد، خلال الأيام المقبلة، على خلفية حادثة ما يسمى بـ"خلية العبدلي" التابعة لتنظيم "حزب الله".

اضافة اعلان

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الأحد، إن النواب يؤيدون ويدعمون كافة الإجراءات التي اتخذتها وسوف تتخذها الحكومة بشأن جميع التحديات الأمنية، وفقاً لـ"سكاي نيوز عربية".

وأضاف "الغانم" عقب الاجتماع الذي شارك به رئيس الوزراء الكويتي، ومجموعة من الوزراء و26 نائباً: "يوجد ارتياح بشأن المعلومات والإجراءات التي اتخذت وسوف تتخذ".

وأكد أن قائمة "خلية العبدلي" لم تشتمل على أي نائب حالي، قائلاً: "من تثبت خيانته لبلده يجب أن يعاقب بأقصى العقوبات.. لا يمكن أن تؤخذ الجماعة بجريرة الفرد".

وكانت النيابة العامة أسندت تهماً لـ25 كويتياً وإيرانياً بالعمل لصالح "حزب الله"، والتخابر مع إيران، وحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات؛ بهدف القيام بأعمال عدائية ضد الكويت، على رأسها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت.

ووجهت النيابة اتهامات لحزب الله صراحة بتجنيد وتدريب كويتيتين للقيام بأعمال عدائية ضد البلاد، ونشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية للبلاد، والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي الكويتي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook