الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة تحويل الهاتف الذكي القديم إلى نظام مراقبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت شركة أمريكية تطبيقا يتيح للمستخدمين استغلال أجهزتهم الذكية القديمة المزودة بكاميرات والمتصلة بالإنترنت، واستخدامها كأنظمة مراقبة حية قادرة على بث الصوت والصورة في الوقت الحقيقي، إضافة إلى تحويلها إلى مستشعرات للحركة، مما يجعلها مفيدة في مراقبة المنزل من الداخل أثناء غياب أصحابه.

اضافة اعلان

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة "بيبول باور" بولاية كاليفورنيا، جيني وانغ: إن التطبيق الجديد، واسمه "بريزنس"، يمنح المستخدم نظام مراقبة رخيصاً يمكن استخدامه لمراقبة المنزل أو المساعدة في مراقبة الأبناء أو الأطفال، أو كبار السن، أو حتى الحيوانات الأليفة داخل المنزل.

وعلى عكس أنظمة المراقبة التقليدية التي يمكن أن تكون باهظة التكاليف وتحتاج إلى معرفة تقنية لتركيبها وتشغيلها، فإن النظام المبني على الهواتف الذكية هو من نوع "افعلها بنفسك"، كما يقول وانغ، حيث يمكن التعامل معه بسهولة بمجرد تحميل التطبيق وإعداده.

وللاستفادة من النظام على المستخدم تنزيل التطبيق المتوفر حاليا لهواتف آيفون وحواسيب آيباد وأجهزة آيبود تاتش، وتسجيل الدخول باسمه على جهازين -مثل هاتفي آيفون- ثم تشغيل تطبيق الكاميرا على أحد هذين الجهازين ومعاينة الصورة من التطبيق على الجهاز الآخر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook