الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في المؤتمر الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف: توصيات للنهوض به والاهتمام بالتسويق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القاهرة:

اختتمت فعاليات المؤتمر الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف المنعقد بمدينة الإنتاج الإعلامي بالعاصمة المصرية القاهرة على مدار يومي 2-3مايو 2013م، بعدد من التوصيات الختامية التي تهدف في المقام الأول تفعيل سبل الارتقاء بقنوات الإعلام الهادف.

جاءت أولى التوصيات الخاصة بالمؤتمر بضرورة إنشاء إدارات خاصة بالتسويق بكافة أقسامه مع تخصيص الكوادر والميزانيات الكافية للقيام بمسؤولياته الملقاة على عاتقه، كذلك إعطاء أولوية كبرى لتسويق المنتج المرئي بداية من مرحلة صناعة الفكرة وحتى وصولها للجمهور، أيضاً إعطاء أهمية كبرى لتدريب الكوادر البشرية على التسويق الإعلامي بمجالاته المختلفة.

ومن التوصيات أيضاً أهمية تطوير المنتج الإعلامي الهادف بما يلبي احتياجات الجمهور شكلاً ومضموناً إضافة إلى تطوير الكوادر الإعلامية بما يمكنها من تحقيق الأهداف التسويقية، كذلك العناية بإجراء بحوث المشاهدين والبحوث التسويقية باعتباره محوراً أساسياً للتسويق والعملية الإعلامية، وفي هذا المجال دعت الرابطة إلى إجراء دراسة حول إنشاء كيان مستقل لإجراء البحوث التسويقية وقياس نسب المشاهدة لأعضاء الرابطة.

ومن ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر العناية بالوصول لشركات الإعلان الكبرى، وتطوير العلاقة معهم، واطلاعهم على حجم الجمهور وطبيعة السوق الإعلاني المتوفر لدى الإعلام الهادف، كذلك الاهتمام بالإعلان مع العناية بتنويع البدائل التمويلية للقنوات الهادفة من خلال ضرورة التجاوب مع متطلبات بيئة العمل الإعلامي الحديثة ومواكبة المتغيرات الحديثة، والعناية باستشراف المستقبل في صناعة العمل المرئي والاستعداد له.

واختتمت الرابطة توصياتها بالتأكيد على أن غاية الإعلام الهادف تتمثل في إحداث التغيير الايجابي لدى الجماهير وذلك من خلال الاهتمام برسم الصورة الذهنية وتوظيف العلاقات العامة، كذلك العناية بتوسيع جمهور الإعلام الهادف وتوسيع شرائحه مع المحافظة على تخصص كل مشروع وطبيعته، أيضا التأكيد على أهمية الاستمرار في الانفتاح على المتخصصين والعاملين في صناعة الإعلام للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العملية.




----------------------------------------------
في مؤتمر الإعلام المرئي الهادف: سعودي يدعو إلى إطلاق قمر صناعي خاص بالقنوات الهادفة


تواصل - خالد الغفيري:

أكد الدكتور عصام البيروتي، مستشار المشاريع التنموية والإعلامية، بالشركة السعودية للاقتصاد والتنمية "سدكو"، أن المؤتمر الحالي الذي تعقده رابطة الإعلام المرئي الهادف في مدينة الإنتاج الإعلامي في العاصمة المصرية القاهرة، إنما هو بمثابة فرصة هامة يجب أن يتم استغلالها من أجل تفعيل علاقات التعاون والتنسيق ما بين العاملين في هذا الحقل.

وقال إنه يرغب في تنفيذ توصيات المؤتمر "وألا تكون مجرد كلمات على الورق"، ومن بين أهم ما طرحه على القائمين على المؤتمر، أن تعمل الرابطة على امتلاك أو إطلاق قمر صناعي خاص بها، بما يدعم رسالة وأنشطة قنوات الإعلام المرئي الهادف.

وأوضح أن ذلك إذا تم، فإنه من شأنه توفير الأموال الطائلة التي تدفعها هذه القنوات لشركات البث الفضائي الأخرى، وتحرير هذه القنوات من أية مشكلات، مثل التشويش عليها، أو إغلاق الإشارة التي تبث عليها، لاعتبارات سياسية.

يذكر أن أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف قد إفتتحت اليوم صباح الخميس بندوة تحت عنوان "عوامل أساسية في نجاح العملية التسويقية"، حاضر فيها غسان حمادة، مؤسس شركة "بي آند إيه" للتسويق، والدكتور ياسر عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة.

ناقشت الندوة بعض العوامل الهامة في عملية التسويق، على رأسها العلامة التجارية، والصورة الذهنية للمؤسسة، لدى الجمهور المتلقي وما يمكن أن تلعبه من دور مؤثر في تسويق اسم ومنتَج المؤسسة.

كما استعرضت الندوة بعض النماذج التسويقية الناجحة، التي لعبت فيها العلامة التجارية الدور الأكبر في نجاح تلك المؤسسات، ومن بينها البنك الأهلي المتحد (بنك الكويت الإسلامي سابقاً).

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook