الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس (تحفيظ الدرعية): النساء الخاتمات للقرآن في مراكزنا هذا العام 40

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

رعى الأمير أحمد بن عبدالله محافظ الدرعية، أمس الحفل السنوي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بقاعة مجمع الشؤون الاجتماعية، بحضور الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان.

اضافة اعلان

وأعرب رئيس جمعية الدرعية الشيخ عبدالله بن ناصر السليمان عن شكره للأمير احمد على رعايته للحفل.

وأوضح أن عدد المراكز التابعة للجمعية تقدر بـ 12 مركزاً داخل الدرعية وخارجها. وعدد الحلقات 139 حلقة. وعدد الخاتمين 16، وعدد الدور النسائية 11 دار، وعدد الحلقات النسائية 107 يدرس بها 2052 طالبة. وعدد الخاتمات لهذا العام 40 خاتمة، وعدد الخريجات من معهد مكة لإعداد معلمات القرآن الكريم لهذا العام 48 معلمة.

وتحدث الأمير احمد بن عبدالله في كلمة عبر فيها عن فخر البلاد بالعناية بكتاب الله ومن ذلك إنشاء جمعيات التحفيظ وانتشارها في انحاء البلاد.

وأشار إلى التأثير الواضح للجمعيات على المجتمع، واعتبر أنها الحصن الحصين من الانحراف لدى الشباب.

إلى ذلك ألقى الشيخ عبدالله المطلق كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن ودور القيادة في العناية بالقرآن الكريم تلاوة ودراسة وطباعة.

وأكد المطلق على أهمية التبرع والدعم لجمعيات تحفيظ القرآن وتابع قائلا: "من الضروري أن يتبارى الصالحون من أجل استمرار هذه الحلقات".

وختام الحفل قام الأمير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن بتكريم الداعمين للجمعية ثم تكريم المراكز الفائزة في مسابقة المعايير. ثم تكريم المشرفين المتميزين، ثم تكريم الطلاب الخاتمين للقرآن بعد ذلك تكريم طلاب القاعدة النورانية. وتكريم مركز التأهيل الشامل بالدرعية. وفي الختام قدم الشيخ عبدالله السليمان درع الجمعية لمحافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook