الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية البحرينية: أصابع إيران واضحة في تفجير كرانة الإرهابي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

قالت وزارة الداخلية في دولة البحرين إن المعلومات الأولية لحادث تفجير كرانة الإرهابي تشير إلى أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي تم ضبطها و اعتراضها في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

اضافة اعلان

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت عبر حسابها في "تويتر"، عن "استشهاد رجل أمن إثر التفجير وإصابة 4 من آخرين رجال الأمن أحدهم إصابته بليغة وأن مواطنا وزوجته أصيبا أثناء مرورهما قرب موقع الانفجار بالإضافة لإصابة طفل كان برفقة ذويه".

وأوضحت الوزارة إن عمليات البحث والتحري التي تم مباشرتها فور التفجير، أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بهم.

وأعلنت "الداخلية" في 25 يوليو 2015 الماضي، إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر، وكشفت في بيانها أن أحد المقبوض عليهم كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه مملكة البحرين.

وأكدت أن المقبوض عليهم أقروا في أقوالهم بتورطهم في عمليتي تهريب سابقتين (الأولى في نهاية العام 2013 والثانية في بداية العام 2014 من خلال قيامهم برحلات صيد، ومن ثم نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook