الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تبرعات على «تويتر» تنقذ اللاجئ «بائع الأقلام» وعائلته

300
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أثارت صورة لاجئ يتجول في أحد شوارع بيروت وهو يحمل ابنته بيد وباليد الأخرى يمسك أقلاماً لبيعها، تعاطفَ مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لتنهال التبرعات عليه حتى وصلت إلى 5 آلاف دولار خلال نصف ساعة من نشر الصورة.

اضافة اعلان

ونشر جيسور سيمونارسون، أحد النشطاء النروجيين على موقع "تويتر" صورة اللاجئ المؤثرة، مما جذب تعاطف رواد الموقع، وتزايدت الطلبات لمساعدته، مما جعل سيمونارسون ينشر أنه سيحاول العثور على بائع الأقلام، وفقاً لما أوردته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأطلق سيمونارسون حساباً على تويتر، تحت اسم "بائع الأقلام"، وفي غضون 30 دقيقة، علق شخص على الحساب أنه يرى "بائع الأقلام" يتجول أمام بيته كل يوم، فذهب الناشط النروجي إلى الرجل وتعرف عليه.

اللاجئ "بائع الأقلام" كما أطلق عليه، يدعى عبدالحليم العطار، وهو فلسطيني من سكان مخيم اليرموك في سوريا، أب لاثنين من الأطفال؛ وهما عبدالإله، 9 سنوات، وريم، 4.5 سنة، لجأوا إلى لبنان جراء الحرب الدائرة في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن المساعدات وصلت إلى 5 آلاف دولار خلال أول نصف ساعة، وفي غضون ثلاث ساعات، وصلت إلى 15 ألفاً و260 دولاراً،.

و ذكرت (CNN) أن حملة "بائع الأقلام" نجحت، مساء الجمعة، في جمع تبرعات تجاوزت 75 ألف دولار خلال 24 ساعة، لمساعدة اللاجئ السوري الفلسطيني في لبنان.

ويذكر أنه يتم توفير مكان ملائم لعبدالحليم وأسرته الآن، وسوف تصله دفعات من المبلغ كل شهر.

Screenshot_5 Screenshot_4 Screenshot_3 Screenshot_2

300 297 298 299

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook