الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: «المغسِّل» كان مختبئًا لدى حزب الله.. والقبض عليه يذكرنا بجرائم إيران

635761865879760212-Mideast-Khobar-Towers-Kell
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن المملكة العربية السعودية اعتقلت الرجل المتهم بأنه العقل المدبر لتفجيرات أبراج الخبر في 1996م التي قُتل فيها 19 عسكرياً أمريكياً.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن "أحمد المغسل" وصف في بيانات محكمة فيدرالية أمريكية بأنه قيادي بارز في جماعة مسلحة بالمملكة مدعومة من إيران والتي سعت لقتل العسكريين الأمريكيين في الخليج.

وذكرت أن "المغسل" يعتقد أنه كان يعيش في بيروت منذ الهجوم تحت حماية حزب الله المدعوم من إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى اطلع على القضية أنه من المرجح أن "المغسل" أصبح الآن في سجن سعودي بعد اعتقاله في بيروت، مضيفاً أن السلطات الأمريكية لا زالت تنتظر تفاصيل إضافية من قبل المسؤولين في المملكة، إلا أنه عبَّر عن ثقته في أن العقل المدبر لهجمات الخبر لم يعد طليقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اعتقال "المغسل" بعد ما يقرب من عقدين على وقوع التفجير، تذكير حي بالعداء الطويل بين واشنطن وطهران، في وقت تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحصول على موافقة من الكونجرس على الاتفاق النووي الذي يرفع العقوبات الدولية الاقتصادية عن طهران في مقابل تقييد برنامجها النووي.

وذكرت أن المملكة تشعر بالقلق من أن الاتفاق النووي قد يقوي إيران وجيشها النظامي، كما أنه قد يجرئها على زيادة دعمها لحلفائها في المنطقة كالتنظيم المتهم بالوقوف خلف تفجير الخبر.

وتحدثت الصحيفة عن أن أمريكا عرضت 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال "المغسل"، وأمرت محكمة فيدرالية أمريكية إيران بدفع 254 مليون دولار لأسر 17 شخصاً قتلوا في التفجير.

وأضافت أن الأدلة أظهرت أن تفجير الخبر خطط ومول وتمت رعايته من قبل قيادة إيرانية رفيعة المستوى في الحكومة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook