الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"قياس" يطبق أول اختبار تجريبي للمحوسبة بمشاركة عدد من مسؤولي مركزه في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

عقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أول اختبار تجريبي للمحوسبة على اختبار القدرات العامة بمشاركة عدد من مسؤولي المركز وعدد من الطلاب في أول فروع اختبارات المحوسبة في حي الناصرية بالرياض.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز عقد أول اختبار تجريبي عن طريق الحاسب الآلي لاختبار القدرات، شارك فيه عدد من مسؤولي المركز وعدد من الطلاب بأول مقرات المركز في حي الناصرية, وذلك استعداد لإطلاق المشروع على اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات.

وأكد مدير الاتصال أن هناك خطة استراتيجية مدتها (5) سنوات, لتطبيق اختبار المحوسبة على اختبارات القدرات العامة لطلاب الثانوية واختبار القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات اللغة الإنجليزية (Step) واختبار اللغة العربية لغير الناطقين بها وبعدها يتم التوسع في بقية الاختبارات التي يقيمها المركز.

وبين مدير إدارة العلاقات والإعلام أن تطبيق اختبارات المحوسبة في المدن الرئيسية بالمملكة، ومن ثم التوسع في المدن والمناطق الأخرى، حيث سيتولى المركز إنشاء عدد من المقرات في مختلف مناطق المملكة باستخدام الأدوات التي توفرها الشركات العالمية التي تم الاتفاق معها، كما سيتم انشاء عدد من المراكز خارج المملكة بالتعاون مع الملحقيات الثقافية، وتوفير مقرات عبر شركة بيرسون العالمية المتخصصة في تطبيق الاختبارات.

وأشار مدير الإعلام إلى أن المشروع في مراحله الأخيرة وسيتم الحديث عن تفاصيله قريباً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook