الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجمع الأمل: تزايد الاستشارات التي يطلبها المدمنون والمرضى النفسيون بأنفسهم

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أن 40% من الاستشارات التي يتلقاها عبر موقعه الالكتروني تكون من عائلات المدمنين مشيراً إلى تلقيه ما يقارب 30 استشارة الكترونية يوميا يقدم لهم التوجيه والإرشاد.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس تحرير موقع المجمع الالكتروني، حمد بن مشخص العتيبي، أن الموقع يقدم خدمة الإرشادات والاستشارات والرد على الاستفسارات التي يطرحها الزوار، حيث سجلت الخدمة تزايدا في عدد الاستشارات التي يطلبها المدمنون والمرضى النفسيون (أنفسهم) ويرغبون من خلالها في تلقي العلاج أو معرفة طرق الحصول عليه وبرامج منع الانتكاسة.

وأضاف العتيبي أن الموقع (www.alamal.med.sa) يعد أحد الوسائل الالكترونية الرسمية التي يستقبل من خلالها المجمع مثل هذه الاستشارات ومنها حساب المجمع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر(alamalcomplex)، كما أنه أحد الوسائل التي يستخدمها للوصول للمجتمع لنشر التوعية والتثقيف.

وتابع: "يقوم المجمع بربط هذه الخدمات ببرامج التواصل الإلكتروني التابعة للمجمع للوصول لأكبر شريحة من المجتمع، واستغلالها في الجانب الوقائي للحد من الوقوع في آفة المخدرات أو سوء التعامل مع المشاكل النفسية التي قد يتعرضون لها" .

وبين العتيبي أن الموقع يقدم خدمة الاشتراك الإلكتروني في برنامج الطب المنزلي وخدمة طلب إعادة صرف الأدوية الكترونياً وخدمة التواصل مع إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالإضافة إلى خدمات إلكترونية عدة منها الطلب الإلكتروني للأعمال والأنشطة التوعوية والطلب الإعلامي الصحي والاستشارات الغذائية وبرامج التوظيف ودليل الاستفادة من خدمات المجمع.

وأشار إلى أن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض يستعد للمشاركة في جائزة التميز الرقمي التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في موسمها السادس من خلال تواجد موقع المجمع على الانترنت ضمن المواقع المرشحة للفوز بالجائزة .

يذكر أن الموقع سبق له الفوز بالجائزة أربع مرات من خلال أربع مشاركات سابقة، حيث يعد الموقع الوحيد في المملكة الذي حققها بهذا العدد، رغم إمكانياته الضئيلة وعدم وجود ميزانية مخصصة له ولبرامج التطوير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook