السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نظام أمني يحمي الهواتف من الاختراق والتجسس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ابتكرت شركة أمريكية متخصصة في مجال تأمين الهواتف نظام أمنى جديد يدعى “Fortress Fone” يضاف إلى الهواتف الذكية من أجل تأمينها ضد محاولات الاختراق والتجسس سواء من القراصنة أو التطبيقات الخبيثة.

اضافة اعلان

وأفادت الشركة في عرضها لنظامها الأمني الجديد “Fortress Fone” أنه يعمل مع كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، سواء “أندرويد” وiOS و”ويندوز فون” و”بلاك بيري” وأكدت أن كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية معرضة للاختراق ومحاولات التجسس، وأن هناك مئات التطبيقات التي تقوم بجميع البيانات عن الجهاز المثبتة عليه ونقلها لطرف ثالث دون علم المستخدم.

وتستهدف شركة “Ziklag Systems” بنظامها هذا الجهات الحكومية التي تحتاج إلى تأمين هواتف المسؤولين فيها، مضيفة أن النظام كذلك قابل للإستخدام في الهواتف الذكية التي تطرح تجارياً على النطاق العام.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن دراسة حديثة كانت قد أوضحت أن الهواتف جعلت تعقب مستخدميها أسهل وأكثر دقة من تتبعهم عبر بصمات أصابعهم، حيث أشارت الدراسة التي قامت بها باحثون في معهد ماساتشوستس للتقنية وجامعة لوفان إلى أن 95% من مستخدمي الهواتف يسهل التنبؤ بتحركاتهم وحتى أسمائهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook