الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تحدث "برنامج الترجمة" ليعمل بدون اتصال بالإنترنت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت “جوجل” اليوم تحديثاً لتطبيق الترجمة الخاص بها “Google Translate” لنظام أندرويد، حيث أضافت ميزة العمل على التطبيق بدون اتصال بالإنترنت.

اضافة اعلان

وأوضحت “جوجل” أن التطبيق يمكَن مستخدمه من ترجمة أي كلمات أو جمل دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، وذلك عبر ميزة تحميل باقات اللغات لاستخدامها في الترجمة منها وإليها.

وتعمل ميزة “الترجمة بدون اتصال بالإنترنت” على جميع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” بداية من الإصدار 2.3 المعروف باسم “جينجر برد”.

ويعد الإصدار “جينجر برد” الأكثر انتشاراً على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بنسبة تقارب 40%، يليه نظام “آيس كريم ساندويتش”، ثم “جيلي بين” الأحدث، وتلك هي الأنظمة التي تهتم بها “جوجل” في تحديثاتها، خاصة أن أغلب التطبيقات الجديدة لا تدعم الإصدارات قبل 2.3 مثل “فوريو” و”إكلير” و”دونات”.

ومن المميزات الإضافية التي حصل عليها التحديث الجديد لتطبيق “Google Translate” والذي يحمل رقم 2.6، هي ميزة ترجمة الكلمات الصينية والكورية واليابانية المكتوب حروفها عمودياً في أي صورة يلتقطها المستخدم.

وكان التطبيق يدعم فقط ترجمة الكلمات المصورة المكتوب حروفها بشكل أفقي؛ ويتوافر حالياً التحديث 2.6 على متجر تطبيقات “جوجل بلاي“.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook