السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موقع عبري: السيطرة على عدن خالفت توقعات الغرب وصدمت إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشف موقع "ديبكا فايل" العبري المقرب من أجهزة الاستخبارات الصهيونية عن تفاصيل جديدة متعلقة بعمليات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن إحكام التحالف سيطرته على عدن خالف كل التوقعات الغربية، ولفت إلى أنه للمرة الأولى يتم الإنزال البحري والجوي للواءين مدرع وعدة كتائب كوماندوز لدولة خليجية بهذا الحجم.

وكشف الموقع عن أن عملية الإنزال من البحر الأحمر جرى تغطيتها عبر إطلاق مكثف للنيران والصواريخ من الأسطول العربي الذي يضم سفنا سعودية ومصرية وإماراتية.

وأضافت أن السعودية والإمارات استأجرتا شركة في أبو ظبي متخصصة في إنشاء المطارات لتسريع عملية وصول التعزيزات العسكرية إلى اليمن، وفي غضون 48 ساعة أصبح مطار عدن الذي تضرر بشكل بالغ خلال القتال قادر على استقبال طائرات الشحن الكبيرة.

وتحدثت عن أن العمال كانوا مشغولين مساء الثلاثاء في مشروع ثان وهو إعداد قاعدة العند الجوية الأكبر في اليمن لتكون جاهزة لإقلاع المقاتلات السعودية والإماراتية من أجل شن الضربات الجوية انطلاقاً منها.

وذكرت أن الحوثيين لا يمتلكون حالياً الأسلحة والمعدات التي تمكنهم من الصمود أمام الهجوم القادم من قبل التحالف بمدرعاته وبحريته وسلاح جوه وقواته الخاصة، لذلك بدءوا في التراجع.

وأضافت أن إيران تفاجأت بالهجوم الضخم وليس لديها خطط عاجلة لمساعدة الحوثيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook