السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسرار مهمة يجب أن تعرفها عن النوم

كيف-يؤثر-العمل-على-ساعات-النوم-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحاول الباحثون دوماً كشف النقاب عن سر النوم، ليكتشفوا؛ يوماً بعد آخر، حقائق جديدة توضح مدى تعقد تلك العملية وأهميتها للكائنات الحية.

اضافة اعلان

ومؤخراً نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريراً، أورد مجموعة من الحقائق المُتعلقة بالعملية الفسيولوجية المهمة، وجاء في التقرير، بضع نصائح للمحافظة على نوم هادئ، منها أن الروائح المألوفة يمكن أن تساعد في تكوين الذكريات في العقل خلال النوم، ما يؤدي إلى تحسين أدائك في مهام التعلم البسيطة.

وأوضح التقرير أن ارتجافات الجسد التي تحدث عند الغفوة؛ هي مجرد أعراض شائعة وغير ضارة، ويطلق عليها اسم "ارتجاجات النوم"، ولا يوجد أي داع للقلق منها، وجاء في التقرير، أن أفضل وقت طبيعي للقيلولة، استناداً إلى إيقاعات الجسم نفسه، هو ما بين الثانية ظهراً والرابعة عصراً.

واكتشف العلماء مؤخراً أن ثمة تغيراً إحيائياً في الجينات يسمى «DEC2» قد يسمح لبعض الناس بالنوم بصفة مستمرة لأربع ساعات فقط في الليلة، دون المعاناة من أي آثار بدنية سلبية، ومع ذلك، فلا ينطبق هذا الأمر على الجميع، فأقل من 5% من البشر ينامون لفترات قصيرة بشكل طبيعي أما معظم الناس يحتاجون النوم ثماني ساعات، لكن حوالي 30 % يحصلون على أقل من ست ساعات في الليلة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook